الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 10:02

النائبان جبارين وراز: سنطرح الأربعاء مقترح قانون لإلغاء قانون القومية وسنجند عدد كبير من النواب الداعمين

كل العرب
نُشر: 15/12/18 15:53,  حُتلن: 16:29


خلال المؤتمر

اختتام مؤتمر العلاقات العربية اليهودية بالتأكيد على تصعيد النضال ضد قانون القومية

النائبان جبارين وراز: سنطرح الاربعاء مقترح قانون لالغاء قانون القومية

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن النائب يوسف جبارين، جاء فيه ما يلي: "اختتم امس في الناصرة مؤتمر مكانة الجماهير العربية والعلاقات العربية-اليهودية في ظل تشريع قانون القومية، والذي تم تنظيمه بالتعاون بين اللوبي البرلماني العربي-اليهودي للعيش المشترك، والجمعية المسيحية العالمية في اسرائيل، والائتلاف لمناهضة العنصرية، ومركز دراسات - المركز العربي للحقوق والسياسات. وقد تم التأكيد خلال ابحاث المؤتمر على أهمية تصعيد النضال الشعبي الكفاحي والحقوقي والدولي ضد القانون. وقد شهد المؤتمر مشاركة جماهيرية واسعة من الناشطين العرب واليهود، الى جانب قيادات سياسية واجتماعية واخصائين مهنيين، عربًا ويهودًا.

وقد اعلن النائبان د. يوسف جبارين من القائمة المشتركة، وموسي راز من ميرتس، في ختام المؤتمر انهما سيطرحان يوم الاربعاء القريب في الكنيست مقترح قانون لالغاء قانون القومية اليهودية، وانهما سيحاولان تجنيد اكبر عدد ممكن من النواب لدعم هذا الاقتراح الذي سيتم طرحه لأول مرة للتصويت بعد تشريع قانون القومية قبل خمسة أشهر".

وتابع البيان: "وكان المؤتمر قد افتتح بمداخلات من رئيس لجنة المتابعة، السيد محمد بركة، والسيد فرح جرايسي، رئيس الجمعية المسيحية العالمية، والمحامي نضال عثمان عن الائتلاف ضد العنصرية. كما وقدم النائب جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة، مداخلة حول الاسقاطات السياسية والحقوقية والمجتمعية لقانون القومية اليهودية على المواطنين العرب وعلى نضالهم للمساواة المدنية والقومية.

كما وشمل الموتمر ندوة حوارية شارك فيها البروفيسور ميخائيل كريني، عميد كلية الحقوق بالجامعة العبرية، ود. ايمن اغبارية ، من كلية التربية في جامعة حيفا، ود. ايلان سابان، من كلية الحقوق في جامعة حيفا، والمحامية نوعا ليفي، من اللجنة الشعبية ضد التعذيب وادارت الندوة المحامية هديل عزام جلاجل مديرة الائتلاف لمناهضة العنصرية ".

واختتم البيان: "وناقش المشاركون بالمؤتمر طوال يومين اسقاطات قانون القومية اليهودية على المكانة السياسية والحقوقية للمجتمع العربي الفلسطيني في البلاد وعلى العلاقات العربية-اليهودية، كما تم التباحث في سبل تصعيد المواجهة الجماهيرية ضد القانون. هذا وشاركت في اعمال المؤتمر العديد من المؤسسات والمنظمات العربية والعربية-اليهودية والناشطون اليهود والعرب من جميع أنحاء البلاد"، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
235331.11
BTC
0.51
CNY