شباب وصبايا

أخطاء تسبب تكدس الدهون في البطن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تجنبي هذه الأخطاء التي تسبب تكدس الدهون في البطن

يبدو تكدس الدهون في محيط الخصر من المشاكل المزعجة التي تصعب مواجهتها أحياناً. لكن قد يعرف الكل انه ثمة أخطاء عديدة يمكن الوقوع فيها


صورة توضيحية


يبدو تكدس الدهون في محيط الخصر من المشاكل المزعجة التي تصعب مواجهتها أحياناً. لكن قد يعرف الكل انه ثمة أخطاء عديدة يمكن الوقوع فيها فتؤدي إلى تكدس الدهون في محيط الخصر.

- كثرة الأكل وأيضاً الأكل بسرعة: صحيح ان الإفراط في الأكل يؤدي إلى تكدس الدهون في البطن، لكن مت هو أسوأ هو الأكل بسرعة، خصوصاً في حال اللقمشة والإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون. علماً بأن الإحساس بالشبع يحتاج إلى 20 دقيقة، وبالتالي يساعد الأكل ببطء على الإحساس بالشبع في الوقت المناسب. وتعتبر الاطعمة التي تتطلب المزيد من المضغ الفضلى.

- عدم أخذ التغييرات الهرمونية بعين الاعتبار: في مرحلة انقطاع الطمث تحصل تغييرات هرمونية في جسم المرأة وتميل أكثر عندها إلى تكدس الدهون في البطن. كما انه في هذه المرحلة تتراجع القدرة على حرق الوحدات الحرارية وتتراجع الكتلة العضلية. من هنا أهمية أخذ هذه التغييرات بعين الاعتبار واتباع نظام غذائي متوازن وصحي.

- عدم النوم بمعدل كاف: نتيجة عدم النوم بمعدل كاف تتكدس الدهون في البطن بحسب إحدى الدراسات.

- تناول اطعمة خاصة للحمية: في هذه الحالة ثمة ميل إلى الإفراط في الأكل في كثير من الأحيان. كما يتم تجنب الدهون عامة بما فيه الدهون الصحي التي من المهم التركيز عليها بحسب الاختصاصيين. كما يشار إلى ان الأطعمة الحمضية تساعد على حرق المزيد من الدهون.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أم الفحم: اندلاع حريق في مكب للنفايات