جامعات / مدارسStudents

فعاليات هادفة في الإعداديّة أ في المغار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
21

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غائم جزئي
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المدرسة الإعداديّة أ في المغار تتميّز سلسلة فعاليات هادفة

نظّمت المدرسة الإعداديّة ا خلال الفصل الأول عدّة فعاليات اجتماعيّة وتعليميّة هادفة


خلال الفعاليات في المدرسة

من أهداف الفعاليات التّوعية في مجالات ومواضيع متعدّدة ومنها: مكافحة العنف بأنواعه، أضرار التّدخين ومشروبات الطّاقة، المخدرات، السّموم والمشروبات الرّوحيّة


عمّمت المدرسة الإعداديّة ا المغار، بإدارة الأستاذ سلمان دغش، بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه ما يلي:"نظّمت المدرسة الإعداديّة ا خلال الفصل الأول عدّة فعاليات اجتماعيّة وتعليميّة تهدف إلى:
1. التّوعية في مجالات ومواضيع متعدّدة ومنها: مكافحة العنف بأنواعه، أضرار التّدخين ومشروبات الطّاقة، المخدرات، السّموم والمشروبات الرّوحيّة.
2. تعزيز الذّات، الثّقة بالنّفس عند الطلاب والشعور بالانتماء للمدرسة.
3. غرس وتذويت القيم الانسانيّة: التّسامح، المحبّة، الغفران، تقبّل الآخر، العطاء، المشاركة، التّطوّع، الاحترام، التعبير عن الرأي بصورة لا تمسّ بالغير...
4. توثيق العلاقات بين الطّلاب.
5. حثّ الطلاب وتشجيعهم للمبادرات المختلفة، التّحصيل العلميّ، المشاركة في حركات الشّبيبة المتنوّعة.
6. تعزيز روح القيادة والمسؤوليّة لدى الطّلاب".

وتابع البيان:"من الفعاليات التي نُفِذَت خلال الفصل الأول:
• المشاركة الفعّالة مع حركات الشّبيبة: إدارة المدرسة تؤمن بأهميّة انخراط الطلاب في حركات الشّبيبة لذلك تُتيح الفرص لفعاليات مشتركة خلال السنة.
• عرس ديمقراطيّ انتخاب رئيس مجلس الطّلاب: ، أجواء من الاحترام المتبادل، المنافسة الأخوية الشريفة، التّعبير عن الرأي، التآخي والمتعة كلّلت يوم الدعاية الانتخابية ويوم انتخابات رئيس مجلس الطّلبة.
• فعاليات، محاضرات، ورشات عمل، عرض مسرحيّ تهدف إلى نبذ العنف وغرس قيم التسامح وتقبل الآخر.
عرض مسرحيّة فُتِحَ الملف لمسرح الإفرنج، محاضرات الشّرطة الجماهيريّة قدمها الشّرطيّ عادل حوا، ورشات فنون ورسم على الحجارة مشتركة مع صفوف العسر السّمعيّ، مشاركة مجلس الطلبة في الوقفة التّضامنية ضد قتل وتعنيف النّساء، ورشات عمل خلال حصص التربية ومهارات حياتيّة.
• ورشات عمل يمرّرها طلاب جامعيين في مشروع حوارات בשביל הדיאלוג في مواضيع متنوّعة: التسامح، تقبل الآخر، نبذ العنصرية والعنف...
• عرض مسرحيّة طموح من مسرح الفرح والتي تتناول أهمية الطموح، الأمل والمستقبل لدى المراهقين. وكذلك أهميّة الحصول على شهادة بجروت والوصول إلى التعليم العالي.
شكر للأخ أمل دغش المسئول عن المكتبة العامة في المغار لتمويل هذه العروض.
• فعاليات وورشات عمل متنوّعة لأهميّة البيئة والحفاظ عليها. الفعاليات برعاية منظّمة ككال.شكر للأخت ريم دغش
• مسابقة الفطور الصّحيّ حيث تطلّب من كلّ صفّ تحضير وجبة صحيّة وتقديمها للجنة الحكم. هذه المسابقة جاءت بعد محاضرات عن التّغذيّة الصّحيحة لجميع طلاب المدرسة.نشكر كل الأهالي الذين شاركوا وساعدوا في هذا اليوم.
شكر للأخ فارس حرب المسؤول عن بلد بلا عنف لتمويل المحاضرات
• شكرا معلّمتي، شكرا معلّميّ. يوم مميّز في المدرسة يوم المعلّم من تنظيم طلاب وطالبات المدرسة، التربية الاجتماعية ولجنة المعلمين.
• العطاء، المحبّة، الضحكة، البسمة، الاحترام المتبادل، الغناء، الرّقص... في فعاليات مشتركة مع مدرسة التوأم المدرسة الخاصة للتّعليم 21 قلب"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة شخصين اثر انقلاب سيارة في مدينة عرابة