رياضة وشبابSports

صلاح أفضل لاعب أفريقي للعام 2018
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
غيوم متناثرة
28

تل ابيب
غيوم متناثرة
28

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
غيوم متناثرة
28

قطاع غزة
غيوم متناثرة
29

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المصري محمد صلاح يفوز بلقب أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي

فاز مهاجم نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح بلقب أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي في الاستفتاء الذي تنظمه هيئة الإذاعة البريطانية.

تفوق صلاح، البالغ من العمر 26 عاما، على كل من مهدي بن عطية وكاليدو كوليبالي وساديو ماني وتوماس براتي


فاز مهاجم نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح بلقب أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي في الاستفتاء الذي تنظمه هيئة الإذاعة البريطانية. وتفوق صلاح، البالغ من العمر 26 عاما، على كل من مهدي بن عطية وكاليدو كوليبالي وساديو ماني وتوماس براتي.


محمد صلاح

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية أن اللاعب المصري سجل في الموسم الماضي 44 هدفا في 52 مباراة لعبها لفريق ليفربول.
ومن ناحية أخرى تقدم النجم المصري محمد صلاح، حامل اللقب، المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018، بحسب لائحة من 10 أسماء نشرها الاتحاد القاري للعبة أمس الجمعة.
وتضمنت اللائحة 5 أسماء عربية هم: صلاح (ليفربول الإنجليزي)، ولاعب الوسط الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وقلب الدفاع المغربي مهدي بن عطية (يوفنتوس الإيطالي)، والمهاجم التونسي أنيس البدري (الترجي)، وصانع الألعاب المصري وليد سليمان (الأهلي).
وأكمل اللائحة النيجيري أليكس إيووبي (آرسنال الإنجليزي)، والكاميروني أندريه أونانا (أياكس أمستردام الهولندي)، والأوغندي دنيس أونيانغو (ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي)، والغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ (آرسنال الإنجليزي)، والسنغالي ساديو مانيه زميل صلاح في ليفربول.
ويبدو صلاح (26 عاماً) مرشحاً قوياً لنيل الجائزة مرة جديدة، خصوصاً بعد قيادته ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو (أيار) الماضي. وبعد بداية موسم بطيئة، عاد إلى نجاعته التهديفية، ويتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي بالتساوي مع أوباميانغ (10). ويتوقع أن يتنافس صلاح مع محرز أفضل لاعب في 2016 وأوباميانغ المتوج في 2015، بالإضافة إلى مانيه.
وكان صلاح قد نال الجائزة في العام الماضي على خلفية أدائه اللافت في أول موسم له مع ليفربول بعد انتقاله من روما الإيطالي، كما ساهم في الموسم المنصرم في قيادة فريقه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد 1 - 3 حيث تعرض لإصابة قوية بكتفه، وكان أفضل هدافي الدوري الإنجليزي مع 32 هدفاً.
وذكر الاتحاد القاري أن لائحة المرشحين اختارها أعضاء اللجنة الفنية المكلفة تطوير اللعبة في القارة، فيما تتضمن المرحلة النهائية تصويت خبراء الاتحاد القاري، ونجوم سابقين، ومدربين لأندية بلغت ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي ومدربي وقادة منتخبات الاتحادات الـ54 المنضوية في الاتحاد. وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل في 8 يناير (كانون الثاني) المقبل في العاصمة السنغالية دكار.
وكان الاتحاد الأفريقي أعلن في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لائحة أولية من 34 لاعباً، بينهما 15 لاعباً عربياً. ومن الأسماء العربية المستبعدة من اللائحة النهائية المغاربة أيوب الكعبي (هيبي فورتشن الصيني) وحكيم زياش (أياكس أمستردام الهولندي) وإسماعيل الحداد ومحمود بنحليب (الرجاء البيضاوي)، والجزائريون عبد المؤمن جابو (وفاق سطيف) وياسين براهمي (بورتو البرتغالي) ويوسف بلايلي (الترجي التونسي)، والتونسيان طه ياسين الخنيسي (الترجي) ووهبي الخزري (سانت إتيان الفرنسي)، والمصري أحمد جمعة (المصري البورسعيدي).
وورد اسم الظهير المغربي أشرف حكيمي (بو روسيا دورتموند الألماني) ضمن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب شاب، مع العاجي فرانك كيسييه (ميلان الإيطالي) والنيجيري ويلفريد نديدي (ليستر سيتي الإنجليزي).
وكان التونسي معين الشعباني، الذي يشرف على الترجي بطل أفريقيا، المرشح العربي الوحيد لنيل جائزة أفضل مدرب، مع الفرنسي هيرفيه رينار مدرب المغرب والسنغالي أليو سيسيه مدرب منتخب بلاده.
كما ورد اسم منتخب موريتانيا الذي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية 2019، ليكون المنتخب العربي الوحيد بين 3 منتخبات مرشحة لنيل جائزة أفضل منتخب مع مدغشقر وأوغندا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الرينة: تظاهرة ضد الإعتداء على جميل برانسي