الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

رجيم التفاح الأخضر لخسارة الوزن الزائد

كل العرب
نُشر: 14/12/18 13:30,  حُتلن: 14:09

تحتوي ثمرة من التفاح على 80 إلى 100 سعرة حرارية

يعدُّ التفاح، ولا سيَّما التفاح الأخضر، من الفواكه الغنيَّة بالفيتامينات والمعادن و الألياف، التي تُقلِّل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وذلك عن طريق التصاق كوليسترول الطعام في الألياف الذائبة، وبالتالي هو يمنع امتصاص الأمعاء له. ويقي التفاح الأخضر من الإمساك وانتفاخات البطن؛ كونه مفيد في عمليَّة التمثيل الغذائي وزيادة مُعدَّلات الأيض في جسم الإنسان، وبالتالي تتحسَّن حركة جهاز الهضم. كما أنَّ التفاح الأخضر يحتوي على نسب منخفضة من السعرات الحرارية؛ ولذا فهو من الفواكه التي تُساعد الجسم في إحراق الدهون وخسارة الوزن بمعدَّل 4 كيلوغرامات خلال خمسة أيَّام.
تحتوي ثمرة من التفاح على 80 إلى 100 سعرة حرارية.


صورة توضيحية

طرق تطبيق رجيم التفاح الأخضر 
يقوم رجيم التفاح الأخضر على تناول هذه الثمار في الوجبات الرئيسة، وذلك لخمسة أيَّام، وفق الآتي:
• اليوم الأوَّل: يتمُّ تناول ما يعادل كيلوغرام ونصف الكليوغرام من التفَّاح الأخضر، مع تقسيم الكم المذكور على الفطور والغداء والعشاء.
• اليوم الثاني: تفاحة على الفطور، وسلطة خضراء مُضافًا إليها حبَّة من الليمون الحامض وقطعتان من الجبن قليل الدسم وتفاحة أو تفاحتان على الغداء، وتفاحة على العشاء.
• اليوم الثالث: شريحة خبز النخالة وشريحة من اللحم البارد الخالي من الدهون وتفاحة على الفطور، وطبق من السلطة الخضراء وحبتان من الجزر وتفاحة على الغداء، وتفاحتان على العشاء.
• اليوم الرابع: شريحة من خبز الحبوب الكاملة وبيضة مسلوقة وتفاحة متوسِّطة الحجم على الفطور، وطبق من السلطة الخضراء و200 غرام من التونا (أو السلمون) وتفَّاحة على الغداء، وطبق من الحبوب الكاملة وكوب من الحليب منزوع الدسم وتفاحتان على العشاء.
• اليوم الخامس: شريحة من الحبوب الكاملة وبيضة مسلوقة وتفاحة متوسِّطة الحجم على الفطور، وطبق من سلطة الخضراوات النيئة (أو المسلوقة) و200 غرام من لحم البقر المشوي (أو 200 غرام من الدجاج منزوع الجلد المسلوق أو المشوي) وتفاحة على الغداء، وتفاحتان على العشاء.

نصائح أثناء اتباع رجيم التفاح
• يجب الإكثار من شرب الماء، بمعدَّل من 8 إلى 10 أكواب، يوميًّا.
• يُفضَّل الامتناع عن شرب المشروبات الغازية.
• ممارسة الرياضة، يوميًّا. 

مقالات متعلقة