صحةHealth

علاجات بسيطة للتّخلّص من أعراض نزلة البرد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم
18

حيفا
غيوم
18

ام الفحم
غيوم
18

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم
18

راس الناقورة
غيوم
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إليكم بعض العلاجات البسيطة للتّخلّص من أعراض نزلة البرد

هل تشعرين بأنكِ ضعيفة ومنهكة القوى؟ وهل تشعرين بقشعريرة وآلام مختلفة في جسمِك، وأنفكِ محتقن؟ لمعالجة جميع هذه الأعراض تابعي معنا


صورة توضيحية


إنّ الشعور بالإرهاق عند الإصابة بنزلة البرد أو الأنفلونزا، يمنعك من مزاولة عملك على نحو طبيعي. والمشروب الساخن سوف يساعدك على تقوية المناعة واستعادة العافية. قم بغلي الماء مع القليل من الزنجبيل، ثمَّ أضف عصير نصف ليمونة والقليل من العسل، واشربه ساخنًا. يمكن استبدال عصير الليمون بعصير نصف برتقالة.

بالنّسبة للسعال:
قبل كل وجبة، اسحق فصّين من الثوم وضعهما في كوب من الحليب، واغلي المزيج واشربه ساخنًا. إنّ الفوائد المطهّرة للثوم، تساعد على تخفيف حدّة السعال، وإذا كان مذاق الثوم لا يناسبك، يمكنكِ تجربة أنواع شاي الأعشاب المضادّة للسعال.

ولتجنّب تيبّس الرقبة:
ضع منشفة في الماء الساخن جدًّا، أُعصرها ولفّها حول الكتفيْن. ولكي تبقى المنشفة حارّة إلى فترة أطول، ضع فوقها منشفة أخرى جافة.

أمّا لعلاج صعوبة في التنفس:
دلّك منطقة الجذع – الرقبة والصدر والظهر- بمرهم مُعدّ لذلك، حيث يحتوي هذا المرهم عادة على الكافور والمنثول، ويمكن استخدامه كذلك على شكل تبخيره للاستنشاق: ضع كمية من المرهم بحجم حبة الجوز في وعاء من الماء المغلي الحارّ جدًّا، ثم غطِّ رأسك بمنشفة فوق الوعاء، واستنشق البخار المتصاعد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
البرد نولة البرد علاج
إلقاء قنبلة باتّجاه منزل مواطن (50 عامًا) في ساجور