الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 05:02

منح للعمال مقابل بيع الشركة بقيمة 10 ملايين شيكل وضمان استقرارهم الوظيفي وكافة حقوقهم

كل العرب
نُشر: 10/12/18 13:46,  حُتلن: 13:50


خلال توقيع الاتفاقية

وقعت الهستدروت وادارة مجموعة "بينوي شيكون" (الاسكان والبناء) وممثلي نقابة العاملين على اتفاقية خاصة يتم بحسبها منح مئات العاملين في المجموعة منحة بيع المجموعة ونقل السيطرة عليها من شيري أريسون الى رجل الاعمال ناتي سايدوف.

وقد تم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن والمدير العام لمجموعة شركات "شيكون بينوي" موشيه لحماني ورئيس منطقة رمات جان في الهستدروت آفي ليفي جاليلي اضافة الى رئيس نقابة عمال البناء والخشب في الهستدروت يتسحاك مويال ونائب مدير القوى البشرية في مجموعة شركات "بينوي شيكون" إفرات يتسحاكي وممثلي العمال. وكان قد رافق المفاوضات للتوصل الى هذه الاتفاقية من قبل لجنة العاملين سكرتيرة نقابة التنظيم المهني المحامية زينب منصور.


وستشمل الاتفاقية التي تم توقيعها حوالي 800 عاملا من مجموعة شركات "بينوي شيكون" بما فيهم الشركات المنبثقة عنها بحيث ستضم ايضا عمالا بمختلف الوظائف مثل السائقين، المهندسين، عمال البناء والبنى التحتية، عمال الادارة والموظفين، عمال المعدات الميكانيكية الهندسية وغيرهم. وبهذه الاتفاقية سينضم العمال من مجموعة شركات "بينوي شيكون" الى اكثر من 800 الف عامل من العمال المنضمين الى الهستدروت.

وفي اطار الاتفاقية فقد تم تنظيم مسألة تقاسم المنحة لعمال مجموعة الشركات هذه المنحة التي تصل الى 10 ملايين شيكل. وستتغير قيمة المنحة بحيث ستحدد بما يتناسب مع الاقدمية في العمل ولمن يتقاضون راتب حتى 36،500 شيكل.
كما تضم الاتفاقية ايضا انجازا لافتا ينص على ضمان كافة حقوق العاملين وشروط عملهم وسريان اتفاقيات العمل الجماعية القائمة التي وقعتها المجموعة على الرغم من نقل اسهم السيطرة الى المالكين الجدد.
وقال رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن عن هذه الاتفاقية:" انني ابارك كافة الاطراف التي سعت الى التوصل لهذه الاتفاقية المحترمة والمشّرفة، هذه الاتفاقية التي تضع نصب اعينها مصلحة العمال وتعترف بمساهمتهم الهامة في نجاح الشركة. ان نواة كل شركة هي العمال، لذا انه من الطبيعي جدا ان تقوم هذه الاتفاقية بإنصافهم من خلال اعطائهم المنحة مقابل عملهم وتضمن له الاستقرار الاقتصادي والتشغيلي في ظل المالكين الجدد".

اما المدير العام لمجموعة "شيكون بينوي" موشيه لحماني فقال تعقيبا على التوصل لهذه الاتفاقية:" ان علاقات العمل طيلة السنوات الاخيرة التي سادت في الشركة كانت جيدة جدا وقائمة على الثقة الكبيرة بين الطرفين والحوار المفتوح والمباشر. هكذا كان وهكذا الآن وهكذا سيبقى في المستقبل".

اما رئيس الهستدروت في منطقة رمات جان وبني براك آفي ليفي جاليلي فقال :" ان الاتفاقية تشهد على الاعتراف بأهمية العمال العاملين في مجموعة الشركات بينوي شيكون كمن ساهموا بشكل فعال من أجل رفع اسم الشركة ونجاحها. انا اقدم تهاني للطرفين بمناسبة توقيع الاتفاقية، واشكرها على الحوار الموضوعي والقصير وانا واثق اننا سنواصل العمل معا والتعاون".

واشار رئيس نقابة عمال البناء والخشب يتسحاك مويال "انه وفي اطار علاقة العمل الصحية في مجموعة شركات بينوي شيكون المستمرة منذ سنوات عدة، توصلنا الى الاتفاقية الحالية التي تعتبر تجسيد وعرفان لمساهمة العمال الهائلة لنجاح الشركة، اضافة الى تمديد الاتفاقيات القائمة التي تم التوصل اليها في السابق. هذه كله لما فيه مصلحة العمال وضمان مكان عملهم والحفاظ على شروط العمل الجيدة والاستقرار في العمل كما كان الوضع حتى الآن. كل أمل اننا سنبدأ طريق جديدة بالتعاون مع المالكين الجدد"، على حد تعبيره.

وجاء على لسان نقابة العاملين في مجموعة "بينو يشيكون":" نبارك هذه الاتفاقية والانجاز بأكمله، نتقدم بالشكر لكافة الشركاء على الدعم والمرافقة خلال فترة التفاوض".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233890.99
BTC
0.52
CNY