مسلسلات وبرامج

حقائق لا تعرفونها عن مسلسل توم وجيري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إليكم بعض الحقائق التي لا تعرفونها عن مسلسل توم وجيري

قام بعمل المؤثرات الصوتية للمسلسل فرقة أوركسترا عبارة عن 100عازف

في عام 2002 تم اختيار مسلسل توم وجيري كأفضل مسلسل كرتون على مر التاريخ من خلال مجلة تايمز الأمريكية


مسلسل توم وجيري من المسلسلات الأكثر مشاهدة فى العالم، إلا أن هناك بعض الحقائق التى لا نعرفها عن هذا المسلسل! تابعوا معنا لتعرفوا ما هي.

إنّ كاتب المسلسل الكرتوني الشهير "توم وجيري"، هو ويليام حنا، وهو أمريكي من أصل سوري وهو ابن الفنان السوري إبراهيم عبود حنا. وكان أول ظهور لمسلسل توم وجيري عام 1940 وقد بلغت عدد حلقات المسلسل 162 حلقة، وآخر حلقة تم إنتاجها فى عام 2005، وكان المسلسل الكرتوني توم وجيري يعرض على شاشات السينما الأمريكية قبل أن يتم عرضه في التليفزيون.

في بداية مسلسل توم وجيري لم يكن اسم القط "توم" بل كان اسمه "جاسبر"، والفأر كان يُدعى "جينكس"، وقد تم تغيير هذه الأسماء بعد أن أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل عن مسابقة لاختيار أفضل اسم للقط والفأر وكانت قيمة الجائزة 50 دولار وفاز بها الرسام جون كار الذي اقترح اسمي "توم وجيري".

خلال الحلقات البالغ عددها 162 حلقة لم يمسك القط "توم" بالفأر "جيري" إلا مرة واحدة فقط عندما نصب له فخ ووقع فيه، وفاز مسلسل توم وجيري بـ 7 جوائز أوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة قصير، وفي عام 2002 تم اختيار مسلسل توم وجيري كأفضل مسلسل كرتون على مر التاريخ من خلال مجلة تايمز الأمريكية.

قام بعمل المؤثرات الصوتية للمسلسل فرقة أوركسترا عبارة عن 100عازف، والسرّ في نجاح مسلسل توم وجيري هو اعتماده على الاتصال البصري بنسبة 95% والكلام فى المسلسل لا يتجاوز نسبة 5 %، وبعد توقف المسلسل تم إطلاق مسلسل آخر بطولة الكلب "سبيك" ولكنه لم يستمر بسبب إغلاق الاستوديو.

إقرا ايضا في هذا السياق: