الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

يافة الناصرة: مشاركة واسعة في المهرجان الميلادي الأول.. بازار ليالي السوق العتيق

احمد حصري مراسل
نُشر: 09/12/18 12:36,  حُتلن: 23:02

صور وفيديو من الأمسية

كانت ذروة المهرجان واختتامه بالأمسية الميلادية الغنائية تحت عنوان "نجمة الميلاد" 

الفنانة الشابة المتألقة ابنة يافة الناصرة سالي كسابري قدّمت بالتعاون مع الجوقة والفرقة الموسيقية التابعة للمركز الجماهيري باقة من ترانيم الميلاد المجيد

في مبادرة هي الأولى من نوعها في يافة الناصرة، أقيم المهرجان الميلادي الأول تحت عنوان "بازار ليالي السوق العتيق ونجمة الميلاد" والذي بادر إليه المركز الجماهيري وسرية كشافة المطران مكسيموس سلوم في يافة الناصرة لثلاثة أيام على التوالي اختتمت باحتفال موسيقي غنائي ضخم مساء أمس السبت.

هذا وقد بدأت فعاليات المهرجان من بعد ظهر يوم الخميس الفائت الموافق 6.12.2018 بأجواء احتفالية بهيجة غمرتها بحضور عدد كبير من الأهالي كبارا وأطفالا، وبمشاركة عدد من رجال الدين، وأعضاء من المجلس المحلي وعلى رأسهم رئيس المجلس السيد ماهر خليلية من خلال افتتاح بازار خيري أقيم في موقعين أحدهما في الخيمة الميلادية بساحة المركز الجماهيري وأشرف عليه سرية كشافة المطران مكسيموس سلوم والآخر داخل المبنى وأشرف عليه النادي النسائي البلدي في المركز الجماهيري بحيث رصد جزء من ريع البازار لأطفال غزة مرضى السرطان الذين يتلقون علاجاتهم في مستشفيات البلاد.


خلال الأمسية

وقد اشتمل البازار على محطات عرضت فيها منتوجات وأدوات منزليه، اكسسوارات، تطريزات ومنتوجات تراثية ومأكولات ميلادية خفيفة اجتذبت مئات العائلات والأطفال ليستمتعوا جميعا بالأجواء الميلادية المليئة بروح المحبة والألفة. هذا وقد استضاف البازار "جمعية المستقبل للطهاة المحترفين" حيث شارك 25 شيف وطاه من أفضل الطهاة في المجتمع العربي في البلاد وعلى رأسهم المدير التنفيذ للجمعية السيد سامر غيث ابن مدينة القدس والطهاة عاطف سالم وفهمي أبو سرية من أبناء يافة الناصرة حيث قدم الطهاة باقة من المأكولات الخفيفة المميزة وخاصة كل أنواع السباجيتي والمعكرونة.

ومن الجدير ذكره، انه في كل أمسية أقيم بالقاعة المركزية في المركز الجماهيري احتفال موسيقي أو ترفيهي مميز فاستمتع الحضور بأمسية موسيقى كلاسيكية مميزة ضمن مشروع ال- BESTIVAL الخاص بالمركز الجماهيري في الليلة الأولى للمهرجان والذي قدم فيها ثلاثة عازفين عالميين تحف موسيقية راقية أبهرت الحضور وأمتعتهم. كما وقدم عرضين للأطفال يوم الجمعة والتي استمتع فيها الأطفال وأهاليهم مع المهرجون وورشات التجارب العلمية الممتعة.

وكانت ذروة المهرجان واختتامه بالأمسية الميلادية الغنائية تحت عنوان "نجمة الميلاد" حيث افتتح الأمسية عريفة الحفل الآنسة سهيلة أبو لاشين التي رحبت بالحضور وقدمت تلخيصا عن فعاليات المهرجان الذي اقيم خلال الثلاث أيام الماضية، ودعت كل من: السيد حنا مسعد "أبو وديع" مسؤول سرية كشافة المطران مكسيموس سلوم، السيدة عبور طه رزق مديرة المركز الجماهيري ونائب رئيس المجلس السيد نقولا مسعد لإلقاء كلمات الشكر والترحيب متمنين للجميع الخير والسعادة في هذا العيد المجيد وأثنوا على الشراكة المتميزة بين المركز الجماهيري بدعم من المجلس المحلي وبين سرية كشافة المطران مكسيموس سلوم.

ومن ثم علت خشبة المسرح الفنانة الشابة المتألقة ابنة يافة الناصرة سالي كسابري حيث قدّمت بالتعاون مع الجوقة والفرقة الموسيقية التابعة للمركز الجماهيري باقة من ترانيم الميلاد المجيد أضفت أجواء رائعة من الفرح بين الحضور الكبير الذي شارك بالحفل وشاركها في بعض التراتيل والأغاني الميلادية،
واستكمل الختام فرقة سرية كشافة المطران مكسيموس الذين فاجأوا الحضور بألحان وايقاعات ميلادية رائعة على القرب والطبول.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY