سياحةTourism

سافروا معنا إلى أمستردام الجميلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
22

حيفا
غائم جزئي
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
غائم جزئي
22

راس الناقورة
غائم جزئي
22

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سافروا معنا إلى أمستردام وتعرفوا على معالمها الجميلة

مدينة معروفة بجمالها وتاريخها العريق والقنوات التي تتوغّل بين ابنيتها القديمة وشوارعها الضيقة


صورة توضيحية


مدينة معروفة بجمالها وتاريخها العريق والقنوات التي تتوغّل بين ابنيتها القديمة وشوارعها الضيقة، انها العاصمة الهولندية أمستردام التي تشتهر بطواحين الهواء والمقاهي والمطاعم والأبنية التي تعود إلى القرن السابع عشر، الأمر الذي يجعلها من أعظم المدن في العالم.

إذا كنت تخطّط لجولة سياحية لهذا الصيف في أوروبا، فإنه لمن غير الممكن ألا تعرّج على مدينة أمستردام الرائعة وتتفرّج على معالمها السياحية وتقوم بجولة على أهم أماكن الجذب السياحية فيها، ونحن هنا اليوم لنساعدك على تنظيم رحلتك لتستمتع بأكبر قدر من التسلية والمرح وتتعرف إلى أجمل التفاصيل فيها.

ننصحك في بداية يومك أن تتعرّف على أمستردام من بعيد، وذلك من خلال العبّارة التي ستأخذك بجولة في النهر باتجاه الشمال حيث الأرض الخضراء الشاسعة والسهول الممتدة؛ تحصل في هذه المنطقة المهرجانات في القرى الصغيرة المميزة ببيوتها الصغيرة وذات الطابع القديم. يتجمّع التجار وأصحاب المحلات الصغيرة ليقيموا الأسواق الشعبية في الساحات العامة بين المطاعم التي تقدّم أشهى المأكولات ال محلية .

تضم أمستردام 165 قناةً مع الجسور التاريخية والقصور القديمة، لا ننسى المتاحف التي تعتبر من الأهم في العالم. يجب أن تزور هذه المتاحف والجسور التي صنّفتها منظمة اليونسكو على أنها إرث تاريخي سنة 2010، وهي من الوسائل الأفضل لتستكشف المدينة من منظار ثقافي وتاريخي. باستطاعتك أن تستأجر قارباً ليأخذك بجولة خاصة على هذه المتاحف مع دليل سياحي ليعرفك عليها.

من أهم الأماكن في أمستردام التي يجب عليك زيارتها هو متحف The Collection Six الذي يضم أهم اللوحات الفنية، وهي كانت بيد عائلة Six لأجيال طويلة. إن المميز بهذا المتحف هو أنه لا يفتح أبوابه سوى ساعات قليلة كل يوم.

لا يمكنك زيارة أمستردام بدون أن تجرّبي مطاعمها الراقية والتي تقدم أشهى الأطباق وأفخمها في أجواء أوروبية هادئة بامتياز. تأخذك هذه المطاعم بجولة إلى اكتار العالم الأربعة مع تنوّعها الكبير، من المطاعم الآسيوية إلى الأوروبية وصولاً إلى المطبخ المتوسّطي وغيره، مع مزيج رائع وشهي بين الأطباق التقليدية التي تدخلها النكهات الحديثة والمعاصرة، وستستكشفين أموراً جديدة في كل زيارة إليها.

تتميز أمستردام بهندسة معمارية لا مثيل لها، تعرف بمنازلها الصغيرة والمتلاصقة والفناء الداخلي التابع لها، وتتمتع هذه الشقق بانها مطلّة على الشوارع العامّة وخاصةً الضيقة منها، يسكنها إجمالاً الطلاب، وهي تشكل واحةً مناسبة للفنانين الذين يأخذون الوحي والإلهام من الحدائق المتغلغلة بين الحجارة القديمة.

نصل أخيراً إلى الشق المتعلّق بال حياة العصرية والرفاهية المميزة بها مدينة أمستردام، وهي تضم أفخم الأسواق التجارية التي تضم أهم المتاجر والماركات العالمية مثل Bvlgari بولجاري و-Louis Vuitton لويس فيتون و-Chanel شانيل و-Prada برادا و-Dior ديور وغيرها. يمكنك إحضار الهدايا لك ولأصدقائك في الوطن من هذه الأسواق والاستمتاع بآخر صيحات الموضة الراقية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
امستردام
حالة الطقس: أجواء معتدلة ولا تغيير في درجات الحرارة