المطران عطاالله حنا يزور مخيم شعفاط ويشارك في حفل أفطار في القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المطران عطاالله حنا يزور مخيم شعفاط

قام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بعد ظهر اليوم الجمعة بزيارة مخيم شعفاط حيث زار بعض المرافق الحياتية الهامة وألتقى مع مخاتير ووجهاء وشخصيات المخيم الذين رحبوا بزيارته. أما سيادة المطران فقد قدم لسكان المخيم المعايدة بمناسبة قرب الأحتفال بعيد الفطر السعيد مؤكدا بأن زيارتنا لأي مخيم فلسطيني سواء كان هذا في الداخل أم في الخارج يجب أن تجعلنا نؤكد تمسكنا بحق العودة فنحن متمسكون بهذا الحق كما نحن متمسكون بالقدس ، وحق العودة هو حق مشروع ومن الثوابت الوطنية الرئيسية. وحيا أهالي المخيم على صمودهم وعلى مواقفهم الوطنية والأنسانية.

ثم توجه سيادته الى حي شعفاط في القدس حيث شارك في حفل الأفطار الذي دعى له رجل الأصلاح المقدسي السيد أمين مرقه وقد حضر هذا الافطار أضافة الى ىسيادة المطران عطوفة محافظ القدس السيد عدنان الحسيني وسعادة سفير الأردن لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والسيد مروان أبو الزلف صاحب جريدة القدس اليومية وكذلك عدد من وجهاء وشخصيات القدس ورموزها الوطنية وشخصياتها الأعتبارية. وكذلك حضر وفد من مناطق ال48 ووفد من القرى المحيطة بالقدس. وقد ألقيت بعد الأفطار عدة كلمات أكدت وحدة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه كما ناشد المتحدثون الفصائل الفلسطينية بالتوحد ونبذ الخلافات. كما أكد المتحدثون رفضهم لكافة أجراءات الأحتلال في القدس فالسلام لن يكون إلا بأنتهاء الأحتلال.

غدا عيد رفع الصليب

بمناسبة عيد الصليب الذي يصادف غدا السبت سيترأس غبطة البطريرك يعاونه السادة المطارنة القداس الأحتفالي الكبير بهذه المناسبة في كنيسة القيامة بحضور الحجاج وأبناء الطائفة. وبعد القداس ستكون الدورة الأحتفالية وفق العادة المتبعة في كل عام. يبتدء القداس عند الساعة الثامنة صباحا.





كلمات دلالية