كوكتيلCocktail

قصص أفلام ديزني لم تكن مخصصة للأطفال!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
ضباب
18

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
مطر خفيف
19

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

القصص الحقيقية لأفلام ديزني لم تكن مخصصة للأطفال: اغتصاب وعنف

تختلف قصص ديزني الشهيرة بشكل كبير عن القصص الحقيقية، والتي كانت قد اقتُبست عنها، حيث اهتم صانعوا الأفلام والمسلسلات في ديزني على جعل نهاياتها سعيدة


صورة توضيحية


تختلف قصص ديزني الشهيرة بشكل كبير عن القصص الحقيقية، والتي كانت قد اقتُبست عنها، حيث اهتم صانعوا الأفلام والمسلسلات في ديزني على جعل نهاياتها سعيدة. إليكم النهايات الحقيقية لتلك القصص:

قصة سندريلا:
ظهر ال فيلم عام 1950، وفي نهايته يشار إلى أن الاختين تكملان حياهما بسعادة بعد زواج الامير من سندريلا، ولكن الحقيقة ان إحدى الأختين قامت بقطع اصابع قدمها حتى تتسع رجلها في حذاء سندريلا، والاخرى مزقت كعبها للسبب نفسه. ولكن الامير قد كشف الامر من اثار الدماء، وليس هذا فحسب وانما في يوم الزفاف تسبب طائرين في فقأ أعين الأختين.

قصة الأميرة النائمة:
في الفيلم: يقبل الأمير الأميرة الجميلة التي تغوص في سبات عميق. ولكن القصة الحقيقة التى ألفتها الكاتبة جيامباتيستا باسيل، بعنوان الشمس والقمر، قام الملك (وليس الأمير) باغتصاب الأميرة النائمة، حيث أنّه لم يقبّلها فقط. ولم تستيقظ من سباتها إلا بعد أشهر، عندما أنجبت توأم الشمس والقمر.

قصة حورية البحر:
في الفيلم تتحول أميرة البحار إلى بشرية وتتزوج من الأمير، إلا أن القصة المؤلفة مجمعة من عدة أساطير، تشير إلى أن حورية البحر لم ترد أن يكون لها ساقين لكي تتزوج الأمير، ولكن اعتقادًا منهم بأنها تساعدهم في دخول الجنة، كما أنها لم ترد أن تقبل الأمير حتى لا تأخذ روحه في جسدها لكي تعيش مدة أطول، ويوم زفاف الامير من اخرى ألقت بنفسها في البحر وماتت.

قصة بيضاء الثلج:
في الفيلم عام 1937، اتسمت النهاية بالسعادة وعودة "سنو وايت" لل حياة بعد قبلة الأمير المُنقذ، حيث يأخذها على حصانه ويذهب. ولكن الحقيقة انها افاقت ورات نفسها على حصان الامير وذهبت رغم عنها معه وتزوجت به، كما تمت دعوة الملكة الشريرة لحضور حفل زفاف بيضاء الثلج والأمير، وعند وصولها أجبروها على ارتداء أحذية حديدة ساخنة والرقص بها حتى موتها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ديزني أفلام
أم الفحم: مياه الأمطار تغمر الشوارع وعجز بحركة السير