الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

طلاب التواسع في مدرسة إسكندر أمّ الفحم يشاركون في مشروع العلماء الصغار في التخنيون

كل العرب
نُشر: 05/12/18 18:47,  حُتلن: 23:01


خلال فعاليات المشروع

يهدف هذا المشروع المميّز إلى كشف الطلاب على تخصّصات مختلفة، مثل الطبّ، الهندسة المعماريّة، الهايتك، الفيزياء التطبيقيّة، والرياضيّات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة إسكندر في أمّ الفحم، جاء فيه ما يلي:"تمّ قبول 53 طالبًا من الصفوف التّاسعة في مدرسة إسكندر فوق الإعداديّة، بأمّ الفحم، للمشاركة في مشروع "العلماء الصغار"، وذلك في معهد العلوم التطبيقيّة "التخنيون". ويهدف هذا المشروع المميّز إلى كشف الطلاب على تخصّصات مختلفة، مثل الطبّ، الهندسة المعماريّة، الهايتك، الفيزياء التطبيقيّة، والرياضيّات".


مدير المدرسة الأستاذ خالد وليد أبو رعد

وزاد البيان:"وقد تمّ قبول هؤلاء الطلاب، بعد امتحان تقدّموا له الأسبوع المنصرم في التخنيون، وكانت النتائج مُشرّفة جدّا، حيث أثنوا على المستوى العلميّ للطلاب، وعلى حُسن سلوكهم، وقبول هذا العدد الكبير منهم.
ويشرف على هذا المشروع، نائب مدير المدرسة في الفرع الإعداديّ، الأستاذ محمد مفيد جبارين، والذي قال:" إنّ هذا المشروع بمثابة حلقة وصل بين الجامعات، والتخصصات العلميّة، وبين المدرسة لكشفهم على التعليم العالي والأكاديمي في أرقى الأكاديميات في البلاد".

وأضاف البيان:"وفي حديث مع مدير المدرسة، الأستاذ خالد وليد أبو رعد، قال:" إنّ أهميّة المشروع تكمن في بناء شخصيّة الطالب، وفي الاعتماد على ذاته، من خلال الاندماج في هذا المسار التعليمي". و أضاف:" نسعى جاهدين في هذا الصّرح التربوي إلى إعداد طلابّنا ما بعد المرحلة الثانويّة، في التوجيه الأكاديمي"، كما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة