الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 10:01

مجد الكروم: الخطابة وفن الإلقاء في مدرسة الشاغور الثانوية

كل العرب
نُشر: 05/12/18 16:38,  حُتلن: 19:06


خلال الفعاليات

أبدع الطلّاب (محمد بسام سلامة، رام جمال حمود، محمد مشهور شعبان، زينة ياسر شعبان، آية محمود شعبان، عدن علي بشوتي، منية طلال صغير، رند محمد حمدان، ميساء أمين حمزة) بانتقائهم مواضيع هامّة لمناقشتها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم، جاء فيه ما يلي:"تطمح مدرستنا بإدارتها وطاقمها بتنمية جيل مسؤول، واعٍ، مؤثّر وقائد، يتمتع بسمات القيادة الحسنة والتي ستقود المجد نحو العلا حيث عرشه. ولذلك نسعى بطرق عدّة لغرس قيمة القيادة، الإصرار والعزيمة في نفوس طلّابنا لنساهم في تعزيز نقاط القوى في شخصيّة كلّ منهم. لذا وإيمانا منّا بقدرات طلّابنا، بادر مدير المدرسة الاستاذ نايف فرحات والأستاذ محمد كريم مركّز التّداخل الاجتماعيّ في المدرسة بتمرير دورة "الخطابة وفن الإلقاء" لمجموعة من طلّابنا المبدعين، والّذين سيقومون بتمرير ما تعلّموه واكتسبوه في الدّورة لبقيّة زملائهم. حيث تدرّبوا على يد مدربة الخطابة وفن الإلقاء السّيّدة جميلة خلايلة والّتي سخت من وقتها بدورة كاملة قامت فيها بإخلاص وتفان بتدريب الطّلّاب على الوقوف بثقة وجرأة أمام الجمهور والحديث بصوت جهوريّ، معبّر، مؤثّر ومقنع".

وزاد البيان:"لقد أبدع طلّابنا (محمد بسام سلامة، رام جمال حمود، محمد مشهور شعبان، زينة ياسر شعبان، آية محمود شعبان، عدن علي بشوتي، منية طلال صغير، رند محمد حمدان، ميساء أمين حمزة) بانتقائهم مواضيع هامّة لمناقشتها، وتميّز كلّ منهم بكونه ذاته في وقوفه أمام الجمهور بثقة كبيرة، عبر وتحدّث عمّا يشغله ويقلقه وكيف استطاع السيطرة على قلقه والنهوض بنفسه من جديد بقوة وعزيمة".

وأضاف البيان:"ولأنّ مصلحة جميع الطّلّاب غايتنا، سيقوم طلّابنا بتمرير ما اكتسبوه من آليات خلال الدّورة لبقيّة طلّابنا لننعم جميعنا بأبناء مبدعين مؤثّرين يسعون للتغيير الإيجابيّ الناجع بعون الله، كما أنّنا سنستمرّ في تبنّي هذه المشاريع الّتي تنّمي في نفوس طلّابنا قيما سامية عديدة. وقد قام مدير المدرسة بتكريم السّيّدة جميلة خلايلة على ما قدمته لطلّابنا، ونحن نشكرها ونثمن عملها عاليا متمنين لها عملا متألقا كمدربة للخطابة وفن الإلقاء، سائلين الله الصحة والعافية لها للطيّبين أمثالها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة