الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:01

جمعية يدا بيد تنظم احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في المشهد

كل العرب
نُشر: 05/12/18 16:06,  حُتلن: 21:34


خلال الفعاليات

استمع الحضور لمحاضرة قيمة من الاستاذ غسان صالح تحت عنوان قدرات لا محدودة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية يدا بيد، جاء فيه ما يلي:"نظّمت جمعية "يداً بيد" للمكفوفين مطلع الاسبوع الجاري احتفالها السنوي الثالث بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة. واقيم الاحتفال في قرية المشهد باستضافة المجلس المحلي للقرية، وبمشاركة العشرات من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية".

وزاد البيان:"تولت عرافة الاحتفال، المربية هنود زعبي مرحبةً بالحضور ومؤكدة على الهمة العالية عند أصحاب "القدرات الخاصة" . دعت بعد ذلك السيد بهجت حمدان ليتلو على مسامع الحضور أيات من الذكر الحكيم بصوته الندي.
تلا ذلك كلمة لرئيس الجمعية السيد عثمان صالح استعرض فيها مشاريع وانجازات الجمعية. وكما اعلن امام الحضور عن حصول الجمعية على شهادة الادارة السليمة من قبل مسجل الجمعيات.
ثم تلاه السيد احمد سليمان رئيس قسم التربية والتعليم في المجلس المحلي المشهد ليلقى كلمته ممثلاً عنه. في بداية حديثه أعرب عن مدى فخره بقيام هذا الاحتفال ومن جهته وعد بدعم الجمعية لمواصلة عملها".

وأضاف البيان:"استمع الحضور بعد ذلك لمحاضرة قيمة من الاستاذ غسان صالح تحت عنوان قدرات لا محدودة. استعرض فيها قصصاً واقعية لدمج اصحاب اعاقة بصرية في سوق العمل وتميزهم في عملهم، واشار الاستاذ غسان في محاضرته الى ان الاعاقة الحقيقية لا تكمن في فقد احد او بعض الحواس انما الاعاقة هي فقدان البصيرة، الاخلاص، الاخلاق والضمير.
ثم كان بعدها فقرة فنية لطلاب نادي الصغار الذين ابهروا الحضور بأدائهم الرائع عزفاً وغناءً. وقف بعد ذلك امام الحضور السيد محمود حمودة، عضو جمعية يداً بيد ليقدم مثالاً حياً يروي قصته مع الاعاقة البصرية وتحديه الصعاب خاصة وانه قد فقد بصره اثر حادثة، تكلم خلال حديثة عن مراحل حياته وعن مسيرته التعليمية ثم انخراطه في سلك التدريس كما واشار الى الجانب الرياضي في حياته واشتراكه في سباقات المارثون.
وختم الاحتفال المطرب محمد طرابلسي وعازف الاورغ اسيل خلايلة وعازف العود بلال طاطور، حيث قدموا فقرة فنية شعبية بمشاركة الجمهور الذي تفاعل معهم بحماس. هذا وتتوجه جمعية يداً بيد للمكفوفين بجزيل الشكر لكل من ساهم بإنجاح هذا اليوم المميز"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249928.65
BTC
0.52
CNY