أخبارNews & Politics

زحالقة يطالب بخفض سعر الحليب بنسبة 40%
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
37

حيفا
سماء صافية
36

ام الفحم
سماء صافية
35

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
31

عكا
سماء صافية
37

راس الناقورة
سماء صافية
36

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
غيوم متناثرة
33

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سعر الحليب في البلاد أعلى بنسبة 67% من المعدّل: زحالقة يطالب بخفض سعر الحليب بنسبة 40%

دعا النائب د. جمال زحالقة، رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة، إلى خفض سعر الحليب ومنتجاته بنسبة 40% لتصل إلى معدّل الأسعار في دول OECD


خلال الجلسة - د. جمال زحالقة


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب د. جمال زحالقة جاء فيه ما يلي: "دعا النائب د. جمال زحالقة، رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة، إلى خفض سعر الحليب ومنتجاته بنسبة 40% لتصل إلى معدّل الأسعار في دول OECD، مشيرًا إلى ان الخطة الحكومية القاضية بتنزيل سعر لتر الحليب بمبلغ 23 أغورة، ستؤدّي في أفضل الأحوال الى خفض أسعار الحليب ومشتقاته بنسبة 4% فقط".
وأضاف البيان: "جاء ذلك خلال جلسة للجنة الاقتصاد في الكنيست، خصصت لمناقشة الأسعار العالية للحليب ومنتجاته في البلاد. وقدّمت وزارة المالية خطتها الخاصة بتقليص تكلفة الإنتاج وتأثير ذلك على الأسعار. ورد النائب جمال زحالقة على ادعاءات وزارة المالية قائلًا: "تكلفة استهلاك الحليب لكل عائلة هو حوالي 200 شيكل شهريًا، والخطّة الحكومية تؤدي الى توفير اقل من عشرة شواقل في الشهر، وهذا مبلغ زهيد لا أثر له. في معظم دول العالم هناك دعم حكومي للحليب، وهذا غير قائم في البلاد مما جعل أسعار الحليب اعلى بنسبة 67% من المعدّل العالمي للدول المتطورة. المطلوب هو خفض سعر الحليب بنسبة 40% على الأقل وليس بنسبة 4%، وهذا يتطلب دعمًا حكوميًا كما في دول أخرى".

واختتم البيان: "وأشار زحالقة الى ان أسعار المنتجات الأساسية مثل الحليب والخبز والزيت والخضار والفواكه عالية جدًّا والحكومة قادرة على خفضها بتكلفة معقوله، لكنّها لا تفعل ذلك لأنّها تعتمد سياسة الرأسمالية المتوحشة، التي لا تأخذ بعين الاعتبار الفقراء واحوالهم واحتياجاتهم" إلى هنا نصّ البيان. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زحالقة الحليب
أبو سنان: إندلاع حريق هائل في منطقة قريبة من المنازل