الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

مدرسة العلوم والتكنولوجيا في الناصرة بوقفة ضد العنف وجرائم القتل

كل العرب
نُشر: 05/12/18 12:06,  حُتلن: 19:10


خلال الوقفة

مركز التربية الاجتماعية المربي خالد شدافنه:

محاربة العنف لا يمكن حصرها في قيام الشرطة بعملها من خلال اعتقال الجناة بل هي مسؤوليتنا كمجتمع في البيت والمدرسة والشارع بنشر ثقافة التسامح والاخوة بين أبناء الشعب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة العلوم والتكنولوجيا في الناصرة، جاء فيه ما يلي: "تواصلت الاحتجاجات في البلدات العربية صباح يوم الثلاثاء ضد العنف وجرائم القتل، حيث أطلق المحتجون صرخاتهم مطالبين باجتثاث الظاهرة الخطيرة المتزايدة بشكل مقلق في الآونة الأخيرة. هذا وقد نظمت ادارة مدرسة العلوم والتكنولوجيا في الناصرة بإدارتها والهيئة التدريسية والطالبات يوم الاربعاء الموافق 4/12/2018 وقفة احتجاجية استنكارًا لظاهرة العنف بشكل عام وظاهرة العنف ضد النساء على وجه التحديد. وتأتي هذه الوقفة استجابة للدعوات بتنظيم المظاهرات في اعقاب حالات العنف المتصاعد. وقد اكدت بدورها مستشارة المدرسة على ضرورة محاربة العنف واستئصال أسبابه ومعالجة سياقته الاجتماعية والاقتصادية والثقافية".



واختتم البيان:"مركز التربية الاجتماعية المربي خالد شدافنه قال:"محاربة العنف لا يمكن حصرها في قيام الشرطة بعملها من خلال اعتقال الجناة بل هي مسؤوليتنا كمجتمع في البيت والمدرسة والشارع بنشر ثقافة التسامح والاخوة بين أبناء الشعب. كما اضافت مركزة التداخل الاجتماعي المربية بريهان حسن "نحن نستنكر ونرفض العنف بأشكاله وللأسف أصبحنا نمسي ونصبح على اخبار العنف والجريمة، وعلينا الوقوف والتصدي لمظاهر العنف كمجتمع ومؤسساتنا التعليمية يجب ان تكون سباقة في نشر وبث روح التسامح، هذا وقد رفعت الطالبات شعارات منددة بالعنف وجرائم القتل منادين بالتسامح والرحمة" الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة