أخبارNews & Politics

مجد الكروم: وقفة احتجاجية ضد جرائم القتل والعنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
سماء صافية
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
17

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مجد الكروم: وقفة احتجاجية ضد جرائم القتل والعنف لأسرة ثانوية الشاغور

نظمت أسرة مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم بكامل طواقمها الادارية والتوجيهية والتعليمية وطلابها وقفة احتجاجية امام المدرسة احتجاجاً على جرائم القتل


خلال الوقفة الاحتجاجية


نظمت أسرة مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم بكامل طواقمها الادارية والتوجيهية والتعليمية وطلابها وقفة احتجاجية امام المدرسة احتجاجاً على جرائم القتل وخصوصاً النساء وضد العنف المستشري في المجتمع العربي عامة. وقد رفع الطواقم الافتات المنددة بالقتل والعنف. وتمت انارة الشموع تخليداً لذكرى الضحايا.


خلال الوقفة 
مدير المدرسة المربي نايف فرحات أكد ان ثانوية الشاغور تحارب كافة ظواهر العنف من خلال العديد من الفعاليات والمحاضرات بها الموضوع. واضاف ان مثل هذه الظواهر تهدم مجتمع باكمله .

ووصل بيان الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صادر عن شرطة اسرائيل، جاء فيه ما يلي: "ردا على توجهكم، شرطة اسرائيل تدير التحقيقات في قضايا القتل، بشكل موضوعي وجذري، مستوردة كافة الموارد والجهود والوسائل، لفك رموز الجريمة وكشف الحقيقة. في طبيعة الأمور، لا يمكننا ان نوافيكم بمعلومات او بحيثيات قضايا تخضع للتحقيق، بما فيها تلك التي اصرت بها اوامر حظر نشر لأي معلومة من حيثيات القضية. شرطة اسرائيل ستواصل عملها، مستخدمة كافة الوسائل المتوفرة لديها، منها السرية والعلنية بهدف كشف الحقيقة إحالة المجرمين الى العدالة، دون أي علاقة لهوية أو أصل القاتل أو الضحية.
وأضاف البيان: "شرطة اسرائيل تقوم بالتحقيق في جرائم العنف بالأخص تلك التي ترتكب، ضد النساء بشكل مهني وموضوعي، وقد أعدت لهذا الغرض طاقمًا من نخبة المحققين ، الذين تم تأهيلهم للعمل بالمجال بشكل مهني وحساس لكل الأوساط، بتعاون وثيق مع جهات رفاه ورعاية متخصصة في المجتمع. في نطاق هذه التحقيقات تستثمر الشرطة جهودًا جمة لفك رموز جميع حالات القتل ، وذلك باستخدام وسائل علنية وسرية. عدى عن التحقيق وتقديم القتلة إلى العدالة، ترى شرطة إسرائيل أهمية عليا للحفاظ على حياة الانسان، وطورت نموذجًا فريدًا لعلاج النساء المهددات في الوسط العربي".

وجاء في البيان: "بفضل التنفيذ الناجح للنموذج من قبل الشرطة وسلطات الرعاية الاجتماعية ،تم انقاذ حياة عشرات النساء ، وتم تحقيق الغاية المنشودة بالمعرفة المسبقة للحالات التي تشكل خطرًا على حياة النساء سواء تم ذلك بأعقاب شكوى أو بحالة تلقي معلومات استخباراتية عن نية لإلحاق الأذى بها".

واختتم البيان: "إلى جانب أنشطة الشرطة ، ينبغي أن نتذكر أن تطبيق القانون ليس هو الوسيلة الوحيدة لمحاربة الآفات الاجتماعية المرفوضة ، ومن الجدير أن تتم إدانة هذه الأفعال بشدة من قبل قيادة المجتمع العربي ،كما أن سادة الرأي العام ورجال دين وعلمانيين عليهم المناشدة لوضع حد للمس بالنساء" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب يٌفجع بوفاة طالبة التمريض أسيل تيسير أبو قويدر