الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

مجد الكروم: افتتاح أسبوع الصحة في مدرسة الحياة بيوم التغذية السليمة والصحية

محاسن ناصر -
نُشر: 03/12/18 16:58,  حُتلن: 09:32


خلال الفعاليات

ممرضتا المدرسة الهام موسى وفاطمة عبد الغني اشرفتا على هذا اليوم المميز حيث تابعتا فعاليات هذا اليوم ، وتحدثتا عن اهمية الصحة ضمن الاطار التعليمي

انطلق في مدرسة الحياة للتعليم الخاص اسبوع الصحة بيوم خصص للتغذية الصحية والسليمة وذلك بالعديد من الفعاليات الصفية من رسومات واشغال يدوية، بالاضافة الى تجهيز مأكولات صحية وعصائر طبيعة لطلاب وطاقم المدرسة. وقد تزيّنت ممرات وجدران المدرسة باللافتات والصور الهادفة لاسبوع الصحة واهميته من ابداع الطلاب.

ممرضتا المدرسة الهام موسى وفاطمة عبد الغني اشرفتا على هذا اليوم المميز حيث تابعتا فعاليات هذا اليوم ، وتحدثتا عن اهمية الصحة ضمن الاطار التعليمي.

وفي حديث معهما قالتا:"من المهم جداً اطلاع الطلاب وتوعيتهم على اتباع خطوات تغذية سليمة وصحية وهذا اليوم ما هو الا تتويج لفعاليات الغذاء السليم على مدار السنة اذ ان مدرستنا تتبع هذا النظام طيلة ايام السنة".
واضافت الممرضة فاطمة عبد الغني:"نحن نحث الطلاب على اتباع النظام الغذائي الصحي السليم منذ الصغر لكي ينشأوا عليه مستقبلاً ولكي نمنع السمنة الزائدة اذا اخذنا بعين الاعتبار ان طلابنا هم من ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقات الجسدية واتباع نظام غذائي مغلوط قد يؤدي الى السمنة الزائدة والامراض لديهم".

أخصائية التغذية السليمة فاطمة بكري قامت بالقاء محاضرتين امام الطلاب عن هذا الموضوع، واكدت أنّ "الجسم السليم يبدأ بالتغذية السليمة اولاً وأنّ التغذية السليمة لها تاثير مباشر ليس فقط على صحة الطلاب بل على نفسيتهم اليومية".

وستتواصل فعاليات هذا الاسبوع في الايام القريبة اذ سيتم تخصيص كل يوم لموضوع خاص يتعلق بالصحة السليمة مثل التدخين والارجيلة وتأثيرها السلبي والحركات الرياضية والاكلات الشعبية ومردودها الايجابي على صحة وسلام الجسم.

مديرة المدرسة المربية ميادة ابو رمحين أثنت على هذا الاسبوع وفعالياته واكدت أنّ "موضوع الصحة والتغذية السليمة يفق في سلم اولويات المدرسة، بسبب نوعية طلابها اللذين يتوجب عليهم اتباع منظومة غذائية ايجابية من اجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم ومنع السمة الزائدة التي لها ابعادها وتاثيرها على سلامتهم". 

مقالات متعلقة