فنانين

هل ستواجه رانيا يوسف حكما بالسجن؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
31

حيفا
غائم جزئي
31

ام الفحم
سماء صافية
31

القدس
سماء صافية
31

تل ابيب
سماء صافية
31

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
غائم جزئي
31

كفر قاسم
سماء صافية
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل ستواجه الممثلة المصرية رانيا يوسف حكما بالسجن بسبب فستانها الساخن؟

قدمت مجموعة من المحامين المصريين بلاغا للنائب العام بمصر ضد الفنانة، رانيا يوسف، على خلفية ارتدائها فستانا فاضحًا


قدمت مجموعة من المحامين المصريين بلاغا للنائب العام بمصر ضد الفنانة، رانيا يوسف، على خلفية ارتدائها فستانا اعتبر منافيا للآداب العامة في مهرجان القاهرة السينمائي، ما يهدد بحبسها 5 سنوات.


رانيا يوسف

وقال المحامون في البلاغ المقدّم للنيابة، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية ، إن الفنانة قامت "بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغراء القصر ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري". وأضاف البلاغ أن "ما قامت به الممثلة بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بالبيبي دول أثناء حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعد انتهاكا صارخا للقانون ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278 من قانون العقوبات، والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة.

واعتبر المحامون في البلاغ أن المطالبة بالحريات يقصد بها حرية الفكر والإبداع وحرية الرأي والتعبير "وليس حرية العري والتحريض على الفسق والفجور وإغواء الشباب بهذه الأفعال التي تتنافى مع قيم وتقاليد المجتمع". وقالوا إن من حق يوسف أن ترتدي ما تشاء في المناسبات الخاصة بالأماكن المغلقة وليس في مناسبة رسمية منقولة عبر القنوات الفضائية وأمام عدسات المصورين مما يثبت عليها تعمد ارتكابها للفعل العلني الفاضح. جدير بالذكر أن الانتهاكات التي تتهم بها يوسف في هذا البلاغ تصل العقوبة فيها إلى الحبس من سنة إلى 5 سنوات.

هذا وكانت الفنانة رانيا يوسف قد خرجت بردّ بعد كل الاتهامات التي طالتها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك قالت فيه: "
بيان وتوضيح :
احتراماً لمشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان الذى ارتديته فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى أود ان أؤكد أننى لم أكن اقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق من الممكن ان يكون خاننى التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن اتوقع أن يثير كل هذا الغضب.
واراء مصممين الأزياء ومتخصصي الموضه غالبا ما تؤثر علي قرارات اختيار الملابس ، وقد يكونوا وضعوا في الإعتبار اننا في مهرجان دولي ..
ولم أكن اتوقع كل ما حدث وان كنت اعلم لما ارتديت الفستان
وهنا أكرر التأكيد على تمسكى بالقيم والأخلاق التى تربينا عليها فى المجتمع المصرى والتى كانت وما تزال وستظل محل احترام .
وإننى إذ أعتز بكونى فنانة لها رصيد طيب وايجابى لدى جمهورى فإننى اتمنى من الجميع تفهم حسن نيتي وعدم رغبتي في إغضاب اي احد وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع .
كما أنني اعتز بانتمائي لنقابة الفنانين ولدورها التنويري وحمايتها للقيم ودفاعها عن الفن والفنانين" كما قالت.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رانيا يوسف مصر مهرجان
الجنوب: اعتقال مشتبه عربي (35 عامًا)