الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

بعد التعادل.. مورينيو للاعبيه: العبقرية تكمن في البساطة!

كل العرب
نُشر: 01/12/18 10:22,  حُتلن: 18:27

البرتغالي جوزيه مورينيو:

مع كامل احترامي فلا أملك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم الضغط واستخلاص الكرة طيلة الوقت ولا أملك الكثير منهم الذين لديهم هذه الروح

عندما لا يفهم اللاعبون أن العبقرية تكمن في البساطة خاصة في بعض الأجزاء من الملعب فإنهم يواصلون اللعب بطريقة معقدة جدا ويكون من الصعب للغاية الحصول على النتائج المرجوة

صرّح البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد بعد تعادل ناديه مع مستضيفه ساوثمبتون بالنتيجة 2-2 في الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت، قائلًا إنّ فريقه يفتقر إلى لاعبين يجيدون الضغط الدائم على المهاجمين واستخلاص الكرة، بينما لا يفهم بعضهم أن "العبقرية تكمن في البساطة"، على حدّ تعبيره.


مورينيو خلال المباراة

ويذكر أنّه خلال المباراة، أدخل مورينيو 5 تغييرات على التشكيلة، إذ أجبرت الإصابات المدرب البرتغالي على اللعب بثلاثة مدافعين.

وقال مورينيو: "بغض النظر عن الخطة التي نعتمد عليها (فعدم الفوز) له صلة بإمكانات اللاعبين.. مع كامل احترامي فلا أملك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم الضغط واستخلاص الكرة طيلة الوقت ولا أملك الكثير منهم الذين لديهم هذه الروح". وأضاف "عندما لا يفهم اللاعبون أن العبقرية تكمن في البساطة خاصة في بعض الأجزاء من الملعب فإنهم يواصلون اللعب بطريقة معقدة جدا ويكون من الصعب للغاية الحصول على النتائج المرجوة".

واعتبر البرتغالي أنّه:"بسبب فقدان الكثير من الكرات في منتصف الملعب خسرنا الكثير من الفرص لنقل الكرة إلى الثلث الأخير". وأشاد مورينيو بالمهاجم ماركوس راشفورد الذي صنع هدفي يونايتد وبعض اللاعبين الآخرين.

وتابع:"لعبنا بشكل جيد جدا في آخر 15 دقيقة من الشوط الأول.. روح عالية وقتال جيد وتحويل التأخر صفر-2 إلى 2-2 وضرب اللاعبون مثالا رائعا في القتال لأقصى درجة". واختتم مورينيو حديثه قائلًا:"الأمثلة الإيجابية تضم ماركوس راشفورد وفيل جونز والعديد من اللاعبين الذين أظهروا احتراما للقميص والنادي. ليست النتيجة التي أردناها لكن الأداء كان به إيجابيات"، على حد قوله.

مقالات متعلقة

Got