أخبارNews & Politics

الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة: 13 إصابة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غائم جزئي
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة: 13 إصابة والفلسطينيون يؤكدون استمرار النضال

أصيب اليوم، الجمعة، 13 شخصا برصاص الجيش الاسرائيلي في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة

المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع:
إن مسيرات العودة ماضية والجماهير الفلسطينية تخرج اليوم تأكيداً على استمراريتها ولمطالبة العالم بترجمة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني


أصيب اليوم، الجمعة، 13 شخصا برصاص الجيش الاسرائيلي في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة والتي تحمل اسم "جمعة التضامن مع الشعب الفلسطيني".
وأطلقت قوات الجيش الرصاص الحي وقنابل الغاز على المشاركين في مسيرات العودة شرق القطاع واشعل عدد من الشبان الإطارات المطاطية بمنطقة ملكة شرق مدينة غزة وفي منطقة شرق خان يونس. وقال شهود إنّه في محافظة خان يونس قامت قوات الجيش الاسرائيلي بإطلاق النار باتجاه مجموعة من المتظاهرين قبالة بوابة السناطي شرق عبسان الكبيرة شرقي المحافظة.

كما أطلقت قوات الجيش النار بشكل مباشر صوب تجمع للمتظاهرين شرقي مخيم البريج وسط القطاع وباتجاه مجموعة من الشبان لحظة شرق جباليا شمال القطاع. وقال المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع: "إن مسيرات العودة ماضية والجماهير الفلسطينية تخرج اليوم تأكيداً على استمراريتها ولمطالبة العالم بترجمة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني لأفعال وإجراءات عملية على الأرض بكسر الحصار وإنهاء الاحتلال على أرضها وهو ما يتطلب الوقوف معه وإسناده وتعزيز صموده في مواجهة اسرائيل"، وفق ما قال.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار قد دعت الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة الواسعة في المسيرات، والتي ستعبر عن استفاقة الضمير العالمي حول القضية الفلسطينية العادلة. وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بأدواتها السلمية حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من اجلها وفي مقدمة هذه الاهداف كسر الحصار عن قطاع غزة داعية الى دعم الجرحى وتوفير العلاج الكافي وفتح الدول العربية مشافيها للجرحى وتسهيل سفرهم عبر معبر رفح البري.

إقرا ايضا في هذا السياق:

القدس: اصحاب المحلات أدوا الصلاة امام متاجرهم