السلطات المحلية

ليتسمان وعودة يزوران مجلس البطوف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
28

حيفا
غائم جزئي
28

ام الفحم
غائم جزئي
28

القدس
غيوم متناثرة
28

تل ابيب
غيوم متناثرة
28

عكا
غائم جزئي
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متناثرة
28

قطاع غزة
غيوم متناثرة
30

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نائب وزير الصحة والنائب أيمن عودة يزوران مجلس البطوف للمساعدة بحل عائق رخص البناء

زار نائب وزير الصحة، يعكوف ليتسمان، ورئيس القائمة المشتركة ايمن عودة، رئيس مجلس اقليمي البطوف المنتخب، عاهد رحال


خلال الزيارة

استعرض مهندس المجلس الاقليمي، طلال عفان، العائق الحالي والذي يتمثل بعدم شبك نحو 40% من قرية عرب الهيب لشبكة الصرف الصحي

تطرق رئيس القائمة المشتركة، ايمن عودة الى ضرورة مساعدة المجلس الاقليمي البطوف لتجاوز العقبات البيروقراطية وايجاد الحلول المناسبة لفتح باب تطور قطاع الاسكان


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب يبان صادر عن المجلس الاقليمي البطوف، جاء فيه ما يلي:"زار نائب وزير الصحة، يعكوف ليسمان ورئيس القائمة المشتركة، ايمن عودة اليوم الخميس، رئيس مجلس اقليمي البطوف المنتخب، عاهد رحال في بيته في عرب الهيب، لتهنئته فوزه برئاسة المجلس الاقليمي، ثم عقدت جلسة في المجلس الاقليمي بحضور الرئيس الحالي، د. ياسر عمر، والطاقم المهني في مجلس اقليمي البطوف، واعضاء المجلس الحاليين والمنتخبين، وذلك لبحث عائق الاسكان في قرى البطوف، وايجاد حلول لرخص البناء العالقة حاليا بسبب شروط اللجنة المهنية للتخطيط والبناء، والتي ترأسها وزارة الصحة".

وتابع البيان:"واستعرض مهندس المجلس الاقليمي، طلال عفان، العائق الحالي والذي يتمثل بعدم شبك نحو 40% من قرية عرب الهيب لشبكة الصرف الصحي، اضافة للعوائق التي تسببها ابار مياه الشرب الكثيرة في منطقة العزير، رمانة وعرب الهيب.
وتطرق رئيس القائمة المشتركة، ايمن عودة الى ضرورة مساعدة المجلس الاقليمي البطوف لتجاوز العقبات البيروقراطية وايجاد الحلول المناسبة لفتح باب تطور قطاع الاسكان بما يلبي النمو السكاني لقرى البطوف".


وزاد البيان:"وطالب رئيس المجلس الاقليمي د. ياسر عمر أن تشكل ضغوط على سلطة المياه والصرف الصحي، لإصدار امر اصلاح فوري للبنية التحتية في قرى مجلس اقليمي البطوف، مؤكدا ان هناك ميزانية رصدت لاجل هذه البنية التحتية تقدر بحوالي 64 مليون شيكل بالاضافة لمجلس اقليمي بستان المرج، بموازاة ذلك العمل على تضييق نطاق منع الاسكان حور ابار المياه ونقل ابار اخرى تشكل عائق كبير امام تطور قطاع الاسكان في قرى مجلس اقليمي البطوف.
من جانبه قال نائب وزير الصحة، يعكوف ليتسمان ان الامر يتطلب معالجة وعليه سيعمل على عقد لقاء مشترك مع سلطة المياه من اجل ايجاد حلول مشتركة مناسبة لقرى مجلس اقليمي البطوف، لضمان حل عائق الاسكان وتطوير البنية التحتية كما ينبغي".
واختتم البيان:"من جانبه قال رئيس مجلس اقليمي البطوف، المنتخب عاهد رحال:" نحن ننتظر نتائج الاجتماع مع سلطة المياه والصرف الصحي، ووزارة الصحة بغية دراسة الامر بشكل جذري لحل شامل لقرية عرب الهيب وقرى مجلس اقليمي البطوف، الناخب في قرى مجلس اقليمي البطوف منحنا ثقته من اجل العمل على تطوير بلدان البطوف، وسنعمل على خدمة المواطنين لحل كافة عوائق الاسكان وقيادة المجلس الاقليمي لتطوير قرى مجلس اقليمي البطوف"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

التوصل لتفاهمات بشأن مسيرة التوابيت السوداء