صحةHealth

أهم الأطعمة لتعزيز الذاكرة وتقويتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أهم الأطعمة لتعزيز الذاكرة وتقويتها

إن الأفوكادو من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعتبر فعالة بشكل خاص فى تحسين وظائف الدماغ


صورة توضيحية


الأفوكادو
وهو من أهم أنواع الفواكه الطبيعية التي تحتوي على المواد الغذائية الأساسية في تحسين القدرات العقلية، والتي تعمل على زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة. كما أن الأفوكادو من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعتبر فعالة بشكل خاص فى تحسين وظائف الدماغ، وتحسين الصحة العصبية، وزيادة التركيز والإنتباه والقدرة على الاستيعاب والإدراك.

سمك السلمون
من المأكولات البحرية اللذيذة التي تقوي الذاكرة وتنشط الخلايا العصبية لدى الإنسان وجبة سمك السلمون. حيث يحتوي هذا النوع من السمك على قدر كبير من الأحماض الدهنية وأحماض الأوميغا 3، والتي تقوم بدورها في تقوية الذاكرة وتحد من شرود الذهن، وتحسن القدرات العقلية بشكل عام. كما يحتوي سمك السلمون على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تجديد الخلايا العصبية وتقوية أنسجة المخ وإصلاح التالف منها. وبالتالي فإن وجبة من سمك السلمون على فترات منتظمة يمكنها أن تحمي من الإصابة بمرض الزهايمر على المدى البعيد.

الشوكولاتة
تتمتع الشوكولاتة بطعم رائع وحلو المذاق، ومن منا لا يحب الشوكولاتة ويعشق طعمها اللذيذ! فالشوكولاتة تساهم في تقوية الذاكرة وتعمل على تنشيطها بشكل كبير. وبالأخص الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات والفلافونويدات، التي تعزز من تدفق الدم إلى خلايا المخ. وبالتالي فهي تعتبر من الأغذية الهامة التي تعمل على تقوية الذاكرة وتحسن من التركيز والإنتباه بشكل كبير. قومي بإضافة الشوكولاتة الداكنة إلى الوجبات الغذائية خلال اليوم للحد من النسيان ولتعزيز التذكر بصفة عامة.

السبانخ
تلعب الخضروات الورقية الطازجة دورًا كبيرًا في تعزيز القدرة على التذكر والحد من النسيان. من أهم هذه الخضروات السبانخ ذات الأوراق الداكنة. فهي من المصادر الطبيعية الممتازة الغنية بأحماض الأوميغا 3 التي تعمل على تغذية المخ وتزيد من قدراته على أداء مهامه الوظيفية، وتحتوي السبانخ ايضًا على نسبة عالية من المعادن الرئيسية الهامة مثل الحديد التي يقوم بدوره في تجديد خلايا المخ والأعصاب وتنشيط الذاكرة بشكل كبير.

عين الجمل أو الجوز
عين الجمل أو الجوز يتصدر قائمة الأطعمة التي تقوي الذاكرة. حيث أن حبة عين الجمل تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والألياف الغذائية التي تحسن القدرات الذهنية وتحد من الإصابة بمرض الزهايمر. كما يحتوي الجوز أو عين الجمل على نسبة ممتازة من أحماض الأوميجا 3، ومواد مضادة للأكسدة تفيد كثيرًا الجهاز العصبي والمراكز المسؤولة عن الذاكرة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تعزيز ذاكرة أطعمة
مايوركا يفوز على ريال مدريد ويُهدي الصدارة لبرشلونة