ثقافة جنسية

نصائح للتخلص من روتين الحياة الزوجية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
غائم جزئي
23

ايلات
غيوم متفرقة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح للتخلص من روتين الحياة الزوجية

إنه أمر طبيعي أن يتسرب الملل والروتين لعلاقتك الزوجية بعد مرور فترة من الزواج، وذلك لأن الأيام تصبح متشابهة وتكرار ما يفعله الطرفان


صورة توضيحية


إنه أمر طبيعي أن يتسرب الملل والروتين لعلاقتك الزوجية بعد مرور فترة من الزواج، وذلك لأن الأيام تصبح متشابهة وتكرار ما يفعله الطرفان بنفس الأسلوب والكيفية يتسبب في الكثير من الأحيان في الفتور والجفاء بين الزوجين. لهذا يجب الانتباه جيداً وملاحقة هذا الملل للتخلص منه سريعاً، واليك أيتها الزوجة بعض النصائح:

1- التخطيط للمواعيد:
تماماً كما يحتاج الناس للترقيات في عملهم من أجل الشعور بالتقدير، يحتاج الأزواج أيضاً للشعور بنفس هذا الإحساس. لجعل حياتهم مفعمة بالمتعة والإثارة. فالتخطيط لبعض المشاريع أو مواعيد غرامية من شأنه إنشاء رابطة قوية بينكما.

2- المزاح:
أسرع طريقة لتغير الروتين هو المزاح. من خلال تبادل النكات كل يوم والتعرف على أصدقاء جدد مختلفين عن محيطكم المعتاد، الذهاب إلى حفلة موسيقية، عشاء في مطعم معين، مشاهدة فيلم في السينما، كلها أمور من شأنها كسر ذلك الروتين الذي يسود في علاقتكما.

3- مواعيد مفاجئة:
حاول أن تقوم بالتخطيط مرة واحدة في الأسبوع لموعد غرامي، لا يتم إلغاؤه أو تأجيله لأي سبب من الأسباب. والمبدأ هو أن كل واحد منكم يختار بدوره نشاطاً جديداً في محاولة لإرضاء الآخر، على سبيل المثال، مأدبة عشاء على ضوء الشموع، ممارسة رياضة مع الأصدقاء...

4- القيام بالمغامرات والأنشطة مثيرة:
المغامرات والأنشطة المثيرة تزيد من إنتاج هرمونات السعادة. حاول أن تكون أكثر إبداعاً والذهاب إلى أبعد من تناول العشاء أو مشاهدة فيلم: الرقص، اليوغا، القفز الجوي، جولات بالطائرة المائية، والتسلق، والتجديف.

5- الاستمتاع بلحظات من الاسترخاء:
إذا كنت تعرفين بأن زوجك مر بأسبوع صعب في عمله، عليك أن توفري له وقتاً للاسترخاء على طريقتك الخاصة. كحجز جلسة تدليك لكليكما، قومي بشراء الورود لزوجك، أو هدية بسيطة كلها أمور بالرغم من بساطتها إلا أنها تساعد في تعزيز علاقتكما.

6- إعداد الطعام:
جميعنا نعرف العداء التاريخي بين معظم الرجال والمطبخ، فهو تقريباً أقل مكان في المنزل يقوم الرجل بزيارته، ولكن لا بأس في بعض الأحيان من محاولة إعداد الطعام معاً، وهو الأمر الذي سوف ينعكس إيجابياً على العلاقة العاطفية بينك وبين زوجك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زواج علاقة ملل
النقب: مصرع رجل وإصابة فتى إثر حادث