الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 11:02

المدير العام للوزارة شموئيل ابواب يزور قرية الشيخ دنّون

كل العرب
نُشر: 28/11/18 11:45,  حُتلن: 11:49

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "زار المدير العام للوزارة شموئيل ابواب قرية الشيخ دنّون التّابعة لمجلس إقليمي ماطي أشير ورافقه في زيارته هذه د.اورنا سمحون ، مديرة لواء الشّمال ، عبد الله خطيب مسؤول كبير التّعليم العربي ،إحمد بدران مفتّش المجتمع العربي في لواء الشّمال،احمد عبد الرحمن ،مفتّش المدارس، رانية خلايله مسؤولة التّعليم اللا منهجي".


خلال الزيارة



وأضاف البيان: "المدير العام للوزارة عرض امام مدير المدرسة واعضاء الهيئة التّدريسيّة الرؤيا التّربويّة للمدرسة مشدّدا على مواضيع النّواة بما في ذلك اللغات والمواضيع العلميّة كذلك تمّ التّطرّق لنتائج المتساف والإقليم التّعليمي وموضوع التّغيير الكبير الذي تقوده الوزارة في مجال التّربية الخاصّة وموضوع التّربية اللامنهجيّة واهميّة إشتراك الطلاب في الدّورات المجّانيّة وفي حركات ومنظّمات الشّبّيبة وفي نهاية اللقاء دار حوار مع مدير المدرسة واعضاء الهيئة التّدريسيّة عن مواضيع تخص المدرسة".

وتابع البيان: "المدرسة الإبتدائيّة دنّون: المدير: المربي صافي نصّار. عدد الطلاب 270 طالبا وعدد المعلّمين 26 معلّما. وفي زيارتة للشّيخ دنّون زار المدير العام للوزارة مدرسة السّلام الشّاملة بإدارة المربّية سماهر زيني. مدرسة السّلام الشّاملة : عدد الطلاب:610  عدد المعلّمين : 67، يوجد للمدرسة تحصيل علمي رائع في العلوم ،التكنولوجيا واللغات. نسبة الحاصلين على شهادة إستحقاق بجروت : %66.7 نسبة الحاصلين على شهادات متفوّقة %7.3.نسبة المتعلّمين 5وحدات لغة إنجليزيّة %32.3 ونسبة المتعلّمين 5 وحدات رياضيّات %9.4 . الوزارة تخصّص للمدرسة ميزانيّة تقدّر ب-16.3 مليون شاقل" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة