الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

المرأة القياديّة ... واقع وحقيقة في مدرسة بيت الحكمة الثانويّة في الناصرة

كل العرب
نُشر: 27/11/18 23:43,  حُتلن: 23:46

احتفلت مدرسة "بيت الحكمة الثانوية" في الناصرة اليوم الثلاثاء 2018/11/27 بعرس انتخابيّ غلبت عليه روح الديمقراطية والنزاهة والمنافسة الشديدة، حيث توجّه أعضاء مجلس الطلاب في المدرسة لصناديق الاقتراع خلال الحصتين الثانية والثالثة لممارسة حقّهم الانتخابي.  اختار طلاب المدرسة مرشّحهم الأفضل بطريقة ديمقراطيّة بحتة من بين ثلاثة مرشّحين وهم: الطالبة نورس شحادة من الصف الحادي عشر ت، الطالب محمد بربور من الصف الثاني عشر ت، الطالب رأفت زعبي من الصف الحادي عشر ن. اهتمت المدرسة بانتخاب طالبٍ سيكون فيما بعد خريجًا يملك من المهارات والوعي ما يعينه على التّصدي لتحديات العصر. يصبّ ذلك في تحقيق رؤية المدرسة التربوية القائمة على رفع كفاءة الطلاب وتوعيتهم للمخاطر التي سيواجهونها في الحياة العملية، لا سيما على ضوء حوادث القتل المتكررة في مجتمعنا العربي، وخصوصا للنساء.
أشرف على العملية الانتخابية طاقم التربية الاجتماعيّة الذي ضمّ: موجّهة المجلس - أمل عودة، المربية - إيناس غمّيض، المربي نبيل عبد الهادي، المربية - ميسلون صغير، المربية - منار عواودة، المربية - بريهان إسماعيل، المربية - سهاد زعبي، مركّزة التربية الاجتماعية - أمل هريش، إضافة إلى مندوبين من طلاب المجلس. قام الطاقم بفرز صندوق الانتخابي بمشاركة إدارة المدرسة، أعلنت مركزة التربية الاجتماعية بعدها عن اسم المرشحة الفائزة "نورس شحادة" بعد حصولها على أعلى نسبة من الأصوات.
اختُتِم هذا اليوم باحتفال موسيقي أقامه الطلاب في ساحة المدرسة ، رفعوا خلاله الطالبة الفائزة على الأكتاف فور الإعلان عن نتائج الانتخابات، وتطايرت البالونات في سماء القفزة.كما شكر مدير المدرسة الأستاذ "عبد الفتاح حسن" مشاركة الطلاب في هذا العرس الديمقراطي، وهنّأ المرشّحة الفائزة وتمنى لها عملًا مثمرًا وناجحًا، وشكر أيضًا جميع المعلمين والمعلمات وكلّ من ساهم في إنجاح العملية الانتخابية.

مقالات متعلقة