الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

نتنياهو يقترح اسم أفيف كوخافي لمنصب رئيس هيئة الأركان العامة القادم

كل العرب
نُشر: 25/11/18 14:49,  حُتلن: 15:24

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:

اللواء كوخافي هو ضابط متميز اختير من ضمن أربعة ضباط متميزين

أريد أن أشكر الفريق غادي أيزنكوت على خدمته المخلصة والهامة التي أداها خلال فترة ليست ببسيطة

جاء في بيان صادر عن اوفير جندلمان، المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للاعلام العربي، ما يلي:"فيما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت بعد ظهر اليوم:"ستجرى هنا اليوم زيارة تاريخية. سألتقي هنا بعد عدة ساعات الرئيس التشادي إدريس ديبي. تشاد هي دولة إفريقية كبيرة وهامة ومعظم سكانها مسلمون. الرئيس التشادي لم يكن أبدا في دولة إسرائيل والتقيته قبل فترة قصيرة في المراسم التي عقدت في باريس لإحياء حلول الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى. الرئيس ديبي يصل إسرائيل بفضل الجهود التي بذلتها خلال السنوات الأخيرة وهذه هي الفرصة لأشكرك بشكل خاص، أيها رئيس هيئة الأمن القومي السيد مائير بن شبات، كما أشكر موظفي وزارة الخارجية الذين ساعدوه في ذلك.
هذه الزيارة تعكس مكانة إسرائيل المتصاعدة في العالم. أكرر ذلك مرة تلو الأخرى ونرى أسبوعيا بأن رؤيتنا التي تقضي برعاية قوتنا الاقتصادية والتكنولوجية إلى جانب رعاية قوتنا الأمنية والاستخباراتية تتحقق على الأرض. المزيج بينهما يخلق لنا قوة سياسية ودبلوماسية وهذا يتحقق على الأرض يوما بعد يوم. إذن، نفتح اليوم صفحة جديدة في علاقاتنا مع تشاد وأقول لكم إنه ستكون هناك دول أخرى في القريب العاجل".

وتابع نتنياهو في تصريحاته بحسب البيان:"سأطرح اليوم على الحكومة تعيين اللواء أفيف كوخافي لمنصب رئيس هيئة الأركان العامة القادم لجيش الدفاع الإسرائيلي. اللواء كوخافي هو ضابط متميز اختير من ضمن أربعة ضباط متميزين. إنه قائد يحظى بتقدير كبير ولديه الكثير من الإنجازات والخطط لإحداث ابتكارات في جيش الدفاع وإنني متأكد بأنه سيقود جيش الدفاع إلى قمم جديدة ومثل من سبقه إنه سيقود جيش الدفاع بشكل يتعامل بنجاح مع التحديات التي نواجهها.
وفي هذه الفرصة أريد أن أشكر الفريق غادي أيزنكوت على خدمته المخلصة والهامة التي أداها خلال فترة ليست ببسيطة. رئيس هيئة الأركان العامة القادم اللواء كوخافي ورئيس هيئة الأركان العامة الحالي الفريق أيزنكوت طلبا مهلة عبارة عن عدة أسابيع ستمكنهما من القيام بتسليم واستلام هذا المنصب بشكل منتظم. ولهذا السبب سيكون موعد إحالة الفريق أيزنكوت إلى التقاعد ال-15 من شهر كانون الثاني. نتمنى لهما ولنا كامل النجاح والتوفيق"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242936.74
BTC
0.52
CNY