جامعات / مدارسStudents

طلاب من ثانوية السلام دنون بمسابقة هاكثون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
20

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
غائم جزئي
20

راس الناقورة
غائم جزئي
20

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مشاركة طلاب فرع هندسة البرامج من ثانوية السلام في دنون في مسابقة هاكثون الاختراعات

اشترك طلّاب فرع هندسة البرامج من الصفوف العاشرة حتى الثانية عشرة من ثانوية السلام في قرية دنون في هاكتون الاختراعات


اشترك طلّاب فرع "هندسة البرامج" من الصفوف العاشرة حتى الثانية عشرة lمن ثانوية السلام في قرية دنون في هاكتون الاختراعات الّتي تعتمد على البرمجة والطائرات الرباعيّة، والّذي أُقيم في يومَي: الخميس والجمعة الموافقَين ٢٢-٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٨، في متنزّه الهايتك في بارلف (פארק ההיטק בברלב) بتنظيم وإرشاد مركز مونا. قُسِّم الطلّاب إلى فريقَين:
الفريق الأوّل قام بتطوير فكرة الطائرة الّتي تساعد المستجمّين عند الغرق، وخاصّةً الّذين يعلقون داخل حوّامة أو الّذين يكونون بعيدين عن الشاطئ والمنقذ؛ بحيث تقوم الطائرة بإيصال عجل الانقاذ لهم كما وتقوم بعدها بإعلام المنقذ.
أمّا الفريق الثاني فقام بتطوير طائرة تقوم باستكشاف أماكن المفقودين بعد الكوارث الطبيعيّة، مثل: الفيضانات والحرائق الّتي حدثت في كليفورنيا... بحيث تُحدّد الطائرة أماكن المفقودين وترسل إحداثيّات المكان وصورًا لفريق الإنقاذ، كما ويمكنها إيصال المعدّات الطبّيّة والغذاء والماء للمفقودين.
عمل الفريقان طيلة 24 ساعة، ابتداء من الساعة ١٢:٠٠ من ظهيرة يوم الخميس، ومن ثُمّ تَمَّ العرض والتحكيم.
كتجربة أولى، لم نفز بإحدى المراتب الأولى؛ ولكنّها كانت تجربة مميّزة، تميّز بها الفريقان بحبّ الاختراع والتعاون والإصرار. بحيث أنّ جميع الطلّاب بقوْا مستيقظين حتّى نهاية التجارب. ونخصّ بالذكر الطلّاب: عثمان أصلان، روزا دراز، محمّد موسى عوض ورازي مغربي، الّذين كانوا مثالًا يُحتذى به لطلّاب طبقتَي الصفوف: العاشرة والحادية عشرة.
رافق الطلّاب معلّما "هندسة البرامج": الأستاذ سامح عبّاس والمعلّمة نيفين عفيفي، وطالبتنا السابقة راوية زيني غضبان. كما وزار الطلّاب والمعلّمين المرافقين، كلٌّ من المعلّمة فاتنة قرش والأستاذ مالك إدريس من أجل تفقّدهم وتزويدهم بالطعام الإضافيّ والمسلّيات ومشاركتهم بالتجارب القيّمة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشيخ دنون دنون
فوز هبوعيل الفريديس على برديس حنا 3-1