الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

مشاركة الآلاف من اصحاب المحدودية في المعرض التشغيلي الذي بادرت اليه الهستدروت

كل العرب
نُشر: 22/11/18 12:50,  حُتلن: 12:52


خلال المعرض

الهستدروت:

اكثر من الفي مشارك من كافة ارجاء البلاد حضروا المعرض الذي اقيم اليوم في تل ابيب الذي تضمن عرضا للعديد من الوظائف واماكن العمل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "شارك اكثر من الفي شخص يوم الاثنين في معرض التشغّيل غير المسبوق الذي اقيم في حدائق المعارض في تل ابيب لتشغيل الاشخاص من اصحاب المحدودية تحت عنوان "نعمل معا". وقد بادرت الى اقامة هذا المعرض الهستدروت في اطار الجهود التي يقودها رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن من أجل دمج اصحاب المحدودية في سوق العمل".

وأضاف البيان: "وحضر المعرض ايضا مدير عام الهستدروت المحامي يعقوب تريبتو واعضاء ادارة الهستدروت ورؤساء الألوية ورؤساء اللجان ومدراء ومديرات المؤسسات والجهات المشاركة. وقد اشرف على المعرض من قبل الهستدروت المسؤول عن تشغيل اصحاب المحدودية في مكتب رئيس الهستدروت جاي سيمحي ورئيس وحدة الضواحي سامي شوشان. وقال رئيس الهستدروت مباركا كافة المشاركين في المعرض قائلا:" انه يوم مؤثر يتجلى من خلاله الوجه الحقيقي لإسرائيل كما كنا نريد ان نرى هذا الوجه حقيقة. نحن بصدد تغيير حقيقي يحدث في المجتمع الاسرائيلي في كل ما يتعلق بالتعامل مع اصحاب المحدودية. يوجد هنالك المزيد من العمل الذي يجب انجازه، نحن في المسار المناسب يدا بيد مع شركائنا في تنظيم هذا المعرض منهم المشغّلين، الجمعيات والمؤسسات، مكاتب الحكومة والوزارات وايضا آلاف المشاركين الذين وصلوا الى المعرض".

وتابع البيان: "اما رئيس وحدة تطوير الضواحي والمسؤول عن التواصل مع القطاع الثالث سامي شوشان فقال في حديثه خلال المعرض:" ان الهستدروت ليست فقط اتحاد نقابي، انما هي حركة اجتماعية، والمعرض الذي اقيم اليوم والمشاركة الواسعة فيه والعدد الكبير للمشغّلين والشركاء يعتبر بمثابة شهادة على ذلك".

وتابع البيان: "وفي حديثه اشار جاي سيمحي المسؤول عن تشغّيل اصحاب المحدودية في مكتب رئيس الهستدروت:" اشكر جميع الشركاء في تنظيم هذا المعرض اليوم، هذا الحدث المثير الذي وصلت اليه اعداد هائلة من المواطنين حقق نجاحا كبير بفضل التعاون المشترك بين الهستدروت والمكاتب الحكومية والمؤسسات العامة، المشغّلين، الجمعيات الاهلية السلطة المحلية والدوائر الاجتماعية. لم يكن بالإمكان القيام بهذا العمل بشكل انفرادي. هذا التواصل وهذه الشراكة المعادلة لنجاحه ومهمتنا الآن استغلال هذه القوة الهائلة لضمان استمرارية هذا العمل. هذه المسيرة ليست سهلة بالنسبة للمشغّلين ايضا. هذه المسيرة تتطلب اولاد تبديد الخوف والخشية، وتذليل العقبات، تغيير المواقف، اذ ان المشغّلين الذين بدأوا هذه المسيرة بادروا الى هذا التغيير ونحن جميعا سنتعاون لتقديم اي مساعدة".

وأضاف البيان: "واقيم المعرض بالتعاون والشراكة مع رئاسة الجمعيات التجارية، اتحاد الفنادق ،وزارة العمل والرفاه الاجتماعي ،مؤسسة التأمين الوطني، وزارة الصحه، مفوضية خدمات الدولة، لجنة المساواة في الحقوق للأشخاص ذوي المحدودية، وزارة الدفاع وقسم إعادة تأهيل المعاقين، وزارة التربية، بلدية تل ابيب – يافا، منتدى الجمعيات لدعم توظيف الأشخاص ذوي المحدودية في إسرائيل ومركز المعارض اكسبو في تل أبيب.
ووصل الى المعرض الذي تم اتاحته لأصحاب المحدودية اكثر من الفي شخص من اصحاب المحدودية من كافة ارجاء البلاد الذين اطلعوا على تشكيلة واسعة من الوظائف واماكن العمل الشاغرة والتي تم عرضها من قبل 100 مشغّل ومؤسسات وشركات رائدة في سوق العمل. ومن بين المكاتب الحكومية التي شاركت في المعرض مكتب رئيس الوزراء في تل ابيب، وزارة التعليم ،القضاء ،الاتصالات ، الاقتصاد ، الهجرة واللجوء ،الداخلية ،الأمن وحماية البيئة، سلطة الاطفاء والإنفاذ، سلطة الضرائب، بنك اسرائيل ،مفوضية خدمات الدولة ،معهد فولكاني كفار شاؤول (مركز القدس للصحة العقلية) ؛ مستشفى رمبام ، مستشفى الشيخوخة "دوروت" في نتانيا، مستشفى "فليمان" في حيفا ومستشفى أساف هاروفي".
وجاء في البيان: "ومن بين المصالح العامة التي شاركت في المعرض، الهستدروت، ميناء حيفا، سكة الحديد الاسرائيلية، مركز الخدمات الصحية "كلاليت"، شركة صناعات الفضاء، شركة الكهرباء، سلطة الطبيعة والحدائق، مستشفى إيخيلوف ، بلدية تل أبيب ،مؤسسة التأمين الوطني ، الموقع الالكتروني "العمل المتاح" ، مشروع "العمل ذو قيمة" و "مراكز دعم لأصحاب العمل". اما المصالح التي شاركت من القطاع الخاص في هذا المعرض:بنك ليؤمي ، هبوعليم، مزراجي طفحوت، ديسكونت ياهاف ، اضافة الى ليؤمي كارد، فيزا كال، طيفع، العاد تكنولوجيا، ميتاف داش، كلال للتامين ،مجدال، مينورا شركات التأمين، فينيكس، بارتنر، بلفون، سلكوم. بيزك، بيزك بنلؤمي، نبيذ بيتان، يونيليفر. اوسم، الشركة المركزية للمشروبات كوكا كولا ، تنوفا، شتراوس، فنادق دان ،هيلتون، فنادق ريمونيم فاتال، إيسروتيل، ديفيد انتركونتيننتال، كراون بلازا، شركات التوظيف ORS ،دانيئيل و"تجبور".

واختتم البيان: "تجدر الاشارة الى أنه وخلال التخطيط للمعرض تم التركيز بشكل خاص على تنوع الوظائف التي عرضت مع ضمان عرض وظائف ذات جودة مثل البرمجة ،الهندسة ،الإدارة ،التسويق ،المبيعات ،الادارة المكتبية نظم المعلومات وغيرها. الى جانب ذلك تضمن المعرض حوالي 100 كشكا لأصحاب العمل من القطاع الخاص ،العام ،الحكومي وشركات التوظيف التي عرضت فرص عمل للمشاركين. اضافة ذلك تضمن المعرض أكشاكا للمكاتب والجمعيات الحكومية التي قدمت المعلومات حول حقوق العمل ،بالإضافة إلى مراكز تدريب لتسجيل المرشحين لمناقصات مفوضية خدمات الدولة. بالإضافة إلى ذلك، شمل المعرض العديد من المحاضرات القصيرة الموجهة لكل من أصحاب العمل والموظفين. حيث تناولت استراتيجيات توظيف العمال ذوي المحدودية ؛ قصص نجاح للأشخاص ذوي محدودية الذين تم توظيفهم بمكان العمل وايضا دورات تدربيه لكتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات بنجاح والبحث في الشبكة الالكترونية والمزيد" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY