أخبارNews & Politics

الهستدروت: نعم لفرض ضريبة على الاسمنت المستورد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الهستدروت: نعم لفرض ضريبة على الاسمنت المستورد من اليونان

استعدادًا لاجتماع اللجنة الاستشارية على ضوء التوصية بفرض رسوم ضريبية على استيراد الإسمنت من اليونان وتركيا ، أرسل يوم الاربعاء المستشار القانوني للهستدروت المحامي يحيئيل شامير، رسالة عاجلة إلى رئيس لجنة الاستشارية


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "استعدادًا لاجتماع اللجنة الاستشارية على ضوء التوصية بفرض رسوم ضريبية على استيراد الإسمنت من اليونان وتركيا ، أرسل يوم أمس الاربعاء المستشار القانوني للهستدروت المحامي يحيئيل شامير، رسالة عاجلة إلى رئيس لجنة الاستشارية ، المحامي ديفيد فينيتسكي ، والى المركّز المسؤول عن فرض الرسوم التجارية في وزارة الاقتصاد ، موشيه يالما ، جاء فيه ما يلي : "باسم الهستدروت ، ندعو أعضاء اللجنة الاستشارية إلى التوصية لوزير الاقتصاد بفرض رسوم على استيراد الإسمنت من اليونان وتركيا ، من أجل حماية المنتجات الإسرائيلية والحفاظ على رزق مئات العمال في صناعة الإسمنت ال محلية ".

واضاف السيد شامير في رسالته : " تطلب الهستدروت ان يكون صوت المئات من العمال الذين يتعرضون لخطر فقدان مصدر معيشتهم بسبب استيراد الإسمنت بكميات من الخارج بأسعار مخفّضة. وتعتقد الهستدروت أن حماية المنتجات الإسرائيلية وتشجيع اقتنائها "الصناعة المحلية" ضرورية وهامة من ناحية اقتصادية واجتماعية".
وتتظاهر حوالي 250 عاملاً من شركة "نيشر" للإسمنت اليوم الخميس 15.11.18 في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر أمام وزارة الاقتصاد والصناعة في تل أبيب (طريق مناحيم بيجين ، 86) ،بالوقت الذي عقد اجتماع اللجنة الاستشارية وسيناقش التوصية بفرض رسوم استيراد الإسمنت من اليونان وتركيا.
هذا ويتم بيع الإسمنت المستورد إلى إسرائيل بأسعار منخفضة مقارنة مع اسعار الاسمنت المحلي ، مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالإنتاج المحلي. حيث ان العاملون في شركات الإسمنت الإسرائيلية "نيشر" والاسمنت "هار توف" يتخوفون من أن يؤدي ذلك إلى انهيار الصناعة المحلية للاسمنت في البلاد بسبب المنافسة غير المنصفة.

واختتم البيان: "وقال غابي اسراف رئيس اتحاد عمال المعادن، الكهرباء، الالكترونيات والكراجات "وصلنا الى الدقيقة التسعين في هذه القضية، سنتظاهر حتى تتخذ اللجنة القرار الصائب – للحفاظ على المنتجات المحلية زرقاء وبيضاء. هناك حوالي 2000 عائلة في إسرائيل تكسب رزقها من خلال صناعة الإسمنت المحلي. اليوم هو مصنع "نيشر" المستهدف لكن غدا سيأتي دور جميع المصانع. إذا لم توصي اللجنة بفرض ضريبة ، فسوف نكثف النضال " إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ضريبة
الأجهزة المصرية تطلق سراح عودة مصاروة من الطيبة