الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

المدرسة الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة تتلألأ بأنوار المولد النبوي

كل العرب
نُشر: 21/11/18 23:29,  حُتلن: 23:30

 

في صباح مشرق معطر بشذى النفحات الإيمانية الروحانية، ووسط أجواء مفعمة بالفرح والسرور، نظمت المدرسة الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة أمس الأربعاء إحتفالًا بهيجًا إحتفاءًا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وذلك ضمن الفعاليات اللامنهجية بإشراف مركزة التربية الإجتماعية المربية جمانة علي الصالح.

 


وبعد إصطفاف الطلاب في ساحة المدرسة بطابور الصباح، إفتتح الإحتفال وتولى عرافته المربي شكري دهامشة وشدد على كلمة ذكرى وأشار أن هناك فرق بين العيد والذكرى، ثم كانت تلاوة آيات عطرة ما تيسر من الذكر الحكيم تلاها المربي زهير أبو هلال وألقى كلمته وتحدث عن ذكرى ميلاد النبي عليه الصلاة والسلام وسماحة الدين الإسلامي الذي يدعو للمحبة والسلام ونبذ الفرقة وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية، مستشهدًا بآيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية شريفة، وحث الطلاب التحلي بمكارم الأخلاق الحسنة.
وتميز الإحتفال بفقراته الإنشادية التي قدمتها جوقة المدرسة بقيادة معلمة الفنون مارلين خوري حيث أتحفت الطلاب بأصواتها العذبة الرنانة وتفاعلوا معها ونالت إعجابهم.
مدير المدرسة أُ. مشهور عباس أكد أن مثل أهمية الإحتفال بالمناسبات الدينية تحث على غرس قيم المحبة والتسامح والتحلي بالأخلاق لما فيها من عبارات تربوية قيمة على أنها الأُسس التي يبنى عليها المجتمع السليم والمزدهر، حيث أن المدارس تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على تعاليم الدين وتأصيل القيم الأخلاقية النبيلة، وشكر نائب المدير المربي نور الدين مصالحة ومركزة التربية الإجتماعية المربية جمانة علي الصالح ومعلمة الفنون مارلين خوري والمربي زهير أبو هلال وكل من ساهم في إنجاح الإحتفال وهنأ الطلاب والمعلمين، وكل عام والجميع بألف خير.

مقالات متعلقة