الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

الدوحة سيبقى يتيما من جمهوره أسبوعا

محاسن ناصر -
نُشر: 03/10/08 09:35

* لو عرفوا في قطر ما يحصل اليوم بين البلدية وإدارة الفريق لطالبوكم بالمبالغ التي استثمرت بالاستاد..

* العيب هو ما يجري على ارض الملعب وفي صفوف الفريق نقطة واحدة من تسعة 270 دقيقة (ثلاث مباريات) بدون هدف!!


الى متى ستستمر هذه المهزلة بين إدارة الفريق ولبلدية؟ كيف تسمحون لأنفسكم في سخنين الوصول الى هذا الوضع؟ كفى استهتارا بالجماهير وبمحبي الفريق الذي أصبح منذ مدة طويلة ليس لسخنين فقط بل هو سفير وممثل كل عربي في هذه البلاد.



بصراحة وبقلب حزين نقول قضية إستاد الدوحة أصبحت أضحوكة.. مهزلة.. عيب على كل واحد مقرب من الفريق السخنيني ومن بلدية  سخنين. كيف تسمح مدينة كسخنين والتي تعد نفسها مركزا للوسط العربي أن يتشرد أبناءها وحامل رايتها الأول الى كريات اليعيزر في حيفا؟ والمضحك بالأمر أن الأمر لا يتعدى ألـ 150 ألف شاقل فقط وليس انعدام ملعب كما كان الحال في موسم الفريق الأول في الدرجة العليا.


الجمهور السخنيني خائب الامل..

يومها بكينا ولمنا الدولة على أنها لا تخصص الميزانيات لسخنين من اجل بناء إستاد يليق بفريق في الدرجة  العليا. ولا ننسى ان الحكومة السابقة قامت بالتبرع بمبلغ مليون شيكل للبدء ببناء الإستاد لانه يحق لسخنين ان تملك ملعبا بيتيا حتى وصلنا الى قطر (ويخلف على النائب احمد الطيبي  الذي جند ملايين الدولارات من الحاكم القطري واللجنة الاولمبية القطرية من اجل بناء هذا  الإستاد العصري).. وصدقوا لو عرفوا في الدوحة عاصمة قطر ما يحصل اليوم بين البلدية وإدارة الفريق لطالبوكم بالمبالغ التي استثمرت به .



وان كنا قد قلنا انه من العيب ما يدور بين البلدية والفريق فالعيب الأكبر هو ما يجري على ارض الملعب وفي صفوف الفريق. نقطة واحدة من تسعة270 دقيقة (ثلاث مباريات) بدون هدف!!

مرتبة أخيرة في اللائحة!!
مرتبة أخيرة في اللائحة!! جمهور لا يتعدى الـ 300 شخص في مباراة بيتيه مع متصدر أللائحة!! أداء ضعيف في كل حلقات الفريق ( باستثناء الحارس مئير كوهن) ما هذا؟ ماذا فعلتم حتى اليوم؟ لا خطة لعب.. ولا وقوف على ارض الملعب.. ولا فرص للتسجيل.. أين المدرب ؟ وما هو دوره؟ حتى اليوم فريدي دافيد لم يفعل شيئا للفريق. ربما يقول البعض انه يوجد نقص بالفريق وفقط هذا الأسبوع اكتمل الكادر لكن لماذا؟ لماذا لم يعمل دافيد على ضم لاعبين بالوقت المناسب لماذا علينا الإنتظار حتى يخسر الفريق ثمانية نقاط من أصل تسعة حتى يتم إحضار لاعبين جدد؟


المدرب فريدي دافيد


باعتقادي ان لدافيد دور كبير بوضع الفريق لحالي ومن اليوم وصاعدا ومع انضمام كل من اوكوتشا وتساجاي وفوسكاوس ( نقطة ايجابية لإدارة الفريق) لن تقبل الاعتذارات بعد اليوم، ولا نريد ان نسمع دافيد يقول انه يحتاج وقتا حتى يتم التفاهم بين اللاعبين الجدد ولاعبي الفريق الآخرين. لا نقبل أي عذر بعد اليوم وما عليكم سوى إبقاء النقاط الثلاثة في جعبتكم. وإلا فان كرة الثلج لن تتوقف الا في الدرجة الممتازة وهذا ما لا نتمناه أبدا.


لوكيتش

الفريق السخنيني قائم بدونهم..

وغدا سيحل بوزاغلو ويبوريان ضيوفا على سخنين وعلى لاعبي الفريق كافة وبعد تقديم الورود لن ينسوا ان بوزاغلو ويبوريان لعبوا في سخنين ويجب ان تثبتوا لهم ان الفريق السخنيني قائم بدونهم وان الفريق باستطاعته الفوز على مكابي تل أبيب مع بوزاغلو ويبوريان أيضا كما فعل في الموسم الفائت.
وغدا سيشارك كل من يحيئيل تساغاي واوكوتشا القادمان من مكابي نتانيا والمهاجم أللتواني روبرتوس فوسكاوس في أولى مبارياتهم بالفريق السخنيني في الدوري بعد ان لعبوا يوم الثلاثاء الماضي مع الفريق ضمن مباريات كأس التوتو أمام فريق هبوعيل بيتح  تكفا. وسيعود الى تركيبة الفريق كل من طال حين الذي ابعد  قبل أسبوعين أمام مكابي بيتح تكفا ويايا بيتي الذي ابعد في الدقائق الأخيرة أمام مكابي نتانيا ولكن لحسن الحظ أن عقوبته بالإبعاد لمباراة واحدة كانت أمام هبوعيل بيتح تكفا ضمن كأس التوتو وسيعود بيتي غدا الى قلب الدفاع السخنيني.


تساغاي

بالمقابل حرر من صفوف الفريق المهاجم الصربي لوكيتش الذي لم يفي بالتوقعات. أما اللاعب الغاني اسييان فعلى إدارة الفريق تحريره حالا بالرغم من وجود اتفاقية موقعة معه لثلاثة مواسم أضافية فهذا اللاعب ربما يكون لاعبا جيدا لكنه لا يريد اللعب هنا فهو عديم الاكتراث لا يجتهد ولا يقدم المطلوب من لاعب تعزيز، ومن هذا المنطلق فعلى إدارة الفريق التوصل إلى اتفاق معه وتحريره حتى لو كلف تعويضه بمبلغ كبير من المال لأنه لن يجدي الفريق نفعا إذا استمر بهذا الشكل.


اسييان

طال حن لاعب الفريق قال عشية المباراة أمام مكابي تل أبيب: "بعد ضم  لاعبي التعزيز الجدد ووضع الفريق الحالي لا مفر أمامنا سوى الفوز على مكابي تل أبيب فهذه المباراة بالنسبة لي ليست طبيعية باعتبارها مباراة ديربي خاص بي بعد أن لعبت عدة سنوات مع هبوعيل. أن إجراء المباراة في كريات اليعيزر يعطي أفضلية للفرق الأخرى وعلى المسؤولين العمل من اجل العودة سريعا الى الدوحة ففي ملعبنا البيتي من الصعب التغلب علينا وبه لحققنا نتائج أفضل أدعو الجمهور السخنيني الحضور والتشجيع فنحن بحاجة لهم في هذه المباراة .

 

مقالات متعلقة