الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

فيديو يوثّق كيف تعامل رجلا شرطة مع سائق عربي وسخرا منه

منى عرموش -
نُشر: 19/11/18 07:40,  حُتلن: 17:48

اثار هذا الشريط غضب الكثير من النشطاء الذين طالبوا الشرطة التحقيق في هذا التعامل ووقف رجلي الشرطة عن العمل

تداول نشطاء في الساعات الأخيرة فيديو يظهر فيه سائق عربي الذي تم توقيفه في منطقة الجليل على يد رجلين من الشرطة اللذين تعاملا معه بسخرية واستهتار.
ويظهر في التوثيق احد رجال الشرطة وهو يقول للسائق العربي "اريد ان احرر لك مخالفة سير بقيمة 2000 شيقل والحجز على السيارة"، الا ان السائق العربي توسل اليه وقال "من شان الله عندي اولاد وانا مسكين، اكتب لي مخالفة خفيفة"، واذا بالشرطي يقول له "ايضا هناك مشكلة ان اطارات سيارتك مربعة".
خلال ذلك رجلي الشرطة استمرا بالتعامل مع السائق بسخرية واستهتار، حيث عاد الشرطي وقال للسائق العربي "ماذا بالنسبة للإطارات المربعة هل ستقوم باستبدالها؟". السائق العربي استغرب من سؤال الشرطي وقال له "لم افهم قصدك ما تعني باطارات مربعة"، واذا بالشرطيين استمرا بسخريتهم.
هذا وقد اثار هذا الشريط غضب الكثير من النشطاء الذين طالبوا الشرطة التحقيق في هذا التعامل ووقف رجلي الشرطة عن العمل.

تعقيب الشرطة
من جانبها قالت الشرطة "لقد وصلنا الشريط ونقوم بفحص من هما رجلا الشرطة اللذان تصرفا بهذا الشكل وسنوافيكم بالتفاصيل".
وفي تعقيب الشرطة على الموضوع جاء: "هذا الشريط تم تصويره في عام 2016 خلال حملة لشرطة السير، وقد تم ضبط السائق وهو يقود سيارة فيها عدة خرابات، ولهذا السبب تم تحرير مخالفة له وانزال السيارة عن الشارع". وأضافت الشرطة: "أيضا تصرف وحديث احد رجال الشرطة خلال الحملة غير مقبول بتاتاً وبعيد عن القيم والأعراف السلوكية المتوقعة من كل شرطي يخدم في المنظمة، ورغم مرور سنتين على وقوع الحادثة تم تحويل الملف للتحقيق". وجاء في التعقيب ايضا: "هذا التصرف الفردي لا يمثل شرطة اسرائيل التي تقدم الخدمات للسكان العرب واليهود بمهنية واخلاق واحترام"، إلى هنا البيان.

وعقّب وسيم بدر، الناطق بلسان شرطة إسرائيل للاعلام العربي بالقول:"من فحص أولي، قمنا بإجرائه، تبين ان التوثيق الذي يتناقله البعض عبر شبكات التواصل الإجتماعي، يوثق تنفيذ نشاط أُجري في عام 2016. أثناء النشاط، تم توقيف السائق بعد ان قاد سيارته، رغم أكثر من عطل مما شكل خطر على السائق ومستخدمي الطريق، وبالتالي تم إلغاء إستعمال سيارته وتم تغريمه.
مع ذلك، فإن سلوك واقوال أحد الشرطيين، خلال النشاط، تتنافى مع قيم ومبادئ وسلوك أفراد شرطة إسرائيل.
على الرغم من مرور أكثر من عامين على الحادث ، فقد تم تحويل القضية إلى مسار إجراءات تأديبية بحق الشرطي. نؤكد أن هذا السلوك لا يمثل سلوك أفراد شرطة اسرائيل، الذين يعملون على تطبيق القانون على مدار الساعة، ويقومون بتقديم الخدمات لملايين المواطنين يهود وعرب على حد سواء، بموضوعية ومهنية بتفاني واحترام متبادل لكل إنسان"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241535.51
BTC
0.52
CNY