صحةHealth

فواكه حارقة للدهون لوزن مثالي!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متفرقة
21

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متفرقة
21

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فواكه حارقة للدهون لوزن مثالي!

يبحث معظم الناس عن طرق توصلهم لوزن مثالي، في ظل انتشار السمنة التي تعتبر داء في هذا العصر

نقدّم لكم اليوم قائمة بأنواع فواكه تساعد الجسم على حرق الدهون


يبحث معظم الناس عن طرق توصلهم لوزن مثالي، في ظل انتشار السمنة التي تعتبر داء في هذا العصر. نقدّم لكم اليوم قائمة بأنواع فواكه تساعد الجسم على حرق الدهون، والمحافظة على قوام صحي ورشيق! تابعوا معنا:


صورة توضيحية

جريب فروت: أظهرت أبحاث أن تناول نصف حبة من الجريب فروت قبل الوجبات يقلل الدهون في البطن وكذلك مستويات الكوليسترول غير المنتظمة.

التفاح: واحد من أكثر المصادر الغنية بالألياف الموجودة في الطبيعة، على اعتبار أن الألياف تلعب دورا رئيسيا في التقليل من الدهون، لا سيما في منطقة البطن التي يزعج انتفاخها كثيرين.

العنب: يحتوي العنب على نسبة عالية من الألياف تشعر الإنسان بالشبع، ويحتوي سكرا أقل من الفواكه الأخرى. كما يحتوي العنب على مضادات أكسدة قوية تسمى بوليفينول، وهي جيدة للبشرة.

البطيخ: على الرغم من احتوائه على مستويات عالية من السكر، فإن الماء الموجود في البطيخ يعمل كمسكن لتحييد آثار السكر. وللاستمتاع بفوائده الصحية، يمكن وضع البطيخ في السلطات، مثل الجبن.

الشمام: يحتوي على عناصر مضادة للالتهاب، إذ يسمح الالتهاب الداخلي بأن تصبح الدهون أكثر انتشارا في أجسامنا. كذلك يحتوي الشمام على مضادات أكسدة تساعد في التخلص من السموم الداخلية.

الرمان: أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لدينا. كما أن الرمان خيار مناسب لخفض الشهية، مما يجعله مشروبا مثاليا لتناول وجبة الإفطار.

البرتقال: غني بفيتامين ج، الذي يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتسريع العملية بشكل أكبر. وينصح للمتقدمين في السن تناول البرتقال بشكل أكبر، خصوصا إذا كانت أنشطتهم الرياضية قليلة.

الفراولة: لن تجد مصدرا للألياف والعناصر الغذائية أفضل من الفراولة، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحافظ على بطنك ممتلئا بين الوجبات، حتى لا تشعر بالرغبة في تناول وجبة خفيفة بين الفينة والأخرى.

الموز: ربما سمعت أن الموز يحتفظ بالدهون في البطن، وهذا ليس صحيحا، فالموز خيار رائع في الإبقاء على حالة الشبع لفترات طويلة. كما أن الماغنسيوم والبوتاسيوم فيه يساهم بشكل كبير في حل مشكلات الهضم والانتفاخ.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عيلبون: اشتعال فرشة كادت ان تؤدي لاحتراق منزل