جامعات / مدارسStudents

يوم التسامح في الشاغور مجد الكروم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
11

تل ابيب
غيوم متفرقة
11

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
غيوم متفرقة
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

يوم التسامح في مدرسة الشاغور الثانوية- مجد الكروم

التسامح بين الاديان هي احدى القيم الاجتماعية والدينية المهمة التي تحرص مدرسة الشاغور الثانوية على تذويتها في طلابها دائماً


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه:" التسامح بين الاديان هي احدى القيم الاجتماعية والدينية المهمة التي تحرص مدرسة الشاغور الثانوية على تذويتها في طلابها دائماً. وهي احدى القيم و الاهداف التي لا تغيب عن الخطة السنوية للمدرسة. فقد خصصت المدرسة الثانوية يوم الخميس 15.11.2018 يوم التسامح ايماناً منها أننا جميعاً كمؤسسات تربوية و كرجال دين يجب أن نعمل و نتعارف و نبذل كل الجهود في ترسيخ قيمة التسامح التي تعتبر من القيم الاجتماعية و الدينية المهمة لحماية الفرد و المجتمع. و من الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الاولى التي تقوم فيها المدرسة بتبني قيمة التسامح و تخصص يوم و فعاليات لها. من هذا المنطلق والايمان بضرورة تعريف وترسيخ وحث طلابنا على التعامل والنهج حسب قيمة التسامح فقد قامت مدرسة الشاغور الثانوية بإدارتها و بالتنسيق بين مركز التربية الاجتماعية و قسم الاستشارة التربوية في المدرسة باستضافةِ عددٍ من رجال الدين من كافة الطوائف ايماناً منها أن لرجال الدين القدرة على طرق جميع الابواب و تحطيم الحواجز و أن يكونوا وكلاء تغيير في المجتمع و هم قادرون على العمل و التأثيرعلى أفراد المجتمع في ترسيخِ قيمٍ اجتماعيةٍ ودينيةٍ تمكّن المجتمع بكافة اط يافه من العيش بسلامٍ و أمان".


واضاف البيان:" قد شرف مدرستنا بالمشاركة في هذا اليوم كل من:المشايخ المسلمون: الامام أبو علي محمد كيوان, الشيخ مرزوق غنايم, و الشيخ عبد المنعم عتمه و الشيخ احمد بداحالمفتش القطري. المشايخ الدروز: الشيخ وافي مصطفى, الشيخ اسعد كنج و الشيخ نورالدين خطيب.وعن الطائفة المسيحية: الاب مسعود ابو حاطوم, الاب ساباالحاج و الاب صالح خوري. و بحضورمفتش المنطقة الشمالية السيد جمال موسى.بدأت الفعاليات بمحاضرات لطبقة الحوادي عشر و من ثم طبقة العواشر حيث تناول فيها رجال الدين مفهوم و اهمية التسامح في الاديان و تأثيره في المجتمع و حياة الافراد و التعاون و العيش المشترك بين كل الاديان و المذاهب العقائدية. و كذلك كيفية العمل بها و حث الطلاب على التعامل حسب قيمة التسامح . و قد تفاعل الطلاب مع رجال الدين الذين اجابوا على اسئلة و استفسارات الطلاب. بعد ذلك شارك رجال الدين في زراعة شجرة زيتون في المدرسة كرمز للتسامح و التعايش بين الاديان. و قد شكر الاستاذ نايف مدير المدرسة الحضور الكرام و قدم لهم شهدات شكر و تقدير لجهودهم و استجابتهم للمشاركة في هذا اليوم. وقال أننا في مدرسة الشاغور الثانوية نناشد الجميع من اولياء امور و مسؤولين و كل من باستطاعتهم التأثير و العمل الحثيث على تبني قيمة التسامح و نشرها و ترسيخها في مجتمعنا من أجل بناء مستقبل آمن لأبنائنا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
هبوعيل باقة الغربية
الجنوب: إعتقال سيدة بشبهة هز طفلها بعنف (3 سنوات)