جامعات / مدارسStudents

شلبي مدير مدرسة اكسال الثانوية يعقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المربي عمر شلبي مدير مدرسة اكسال الثانوية يعقب على بيان المجلس المحلي


 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي الصادر عن المربي عمر خالد شلبي مدير مدرسة اكسال الثانوية تعقيبًا على بيان مجلس اكسال المحلي على لسان كل من: رئيس المجلس المحلي عبد السلام دراوشه، ونائبه المحام باسل دراوشة والذي يحمل مدير المدرسه الثانوية مسؤولية عدم دفع الرواتب وذلك لعدم تعاونه في إيجاد حل لقضية زيادة الساعات في ملاك مدرسة اكسال الثانوية. وجاء في رد مدير المدرسة ما يلي:"هذا البيان خطير وعارٍ من الصحة يحمل في طياته التكم عن الحقيقة وذر الرمال في العيون بالإضافة الى انه بيان مضلل عن الحقيقة". واضاف:" بداية أوضح بان مدير المدرسة ليس المشغل لا يعين المعلمين ولا يدفع أجورهم. للتنويه ولتوضيح قضية زيادة الساعات في ملاك المدرسة الثانوية اشير الى النقاط التالية:
1. بناءاً على طلب إدارة المجلس المحلي من مدير المدرسة الثانوية في نهاية السنة الدراسية السابقة. قام مدير المدرسة بأرسال قائمه بأسماء المعلمين الذين يجب نقلهم المدرسة الثانوية الجديدة، مدير المدرسة ارسل قائمه بأسماء المعلمين والتي تشمل 12 معلما منهم 5 معلمين مثبتين والباقي غير مثبتين.
2. في شهر حزيران 2018 مثل المعلمين امام لجنة استماع ( שימוע) المكونة من سكرتير المجلس المحلي ، مدير قسم المعارف، ممثل عن منظمة المعلمين.
3. يشار انه في شهر تموز قام المجلس المحلي بالإعلان عن وظائف شاغره للمدرسة الثانوية الجديدة.
4. إدارة المجلس المحلي بدل من ان تنقل المعلمين من المدرسة الثانوية الام الى الثانوية الجديدة قامت بتعين معلمين جدد وإبقاء المعلمين من المدرسة الثانوية الام في مكان عملهم.
5. أضف الى ذلك قامت إدارة المجلس المحلي بتعين معلمين جدد ولم تفصل المعلمين الغير مثبتين على نفس الوظيفه كل ذلك على علم ودراية إدارة المجلس المحلي. ان بقاء المعلمين الفائض سبب في زيادة ساعات ملاك المدرسه.
6. قضية زيادة ساعات ملاك المدرسة أثيرت في بداية شهر تشرين الثاني.
7. من الجدير بالذكر ان مجلس محلي اكسال قام بدفع رواتب المعلمين عن شهر 9/2018 كامله. والسؤال الذي يطرح نفسه، لماذا لم تثار قضية زيادة ملاك المدرسة.
8. على الرغم من كل ذلك عقدت جلسات عديده بين إدارة المجلس المحلي ومدير المدرسة من اجل إيجاد حل للساعات الزائدة في ملاك المدرسة. القرارات التي اتخذت في الصباح نقضت في المساء.
9. دفع المجلس المحلي سلفه بنسة 75% من رواتب المعلمين.
من المؤسف ان البيان صادر من مسؤولين في المجلس المحلي المتمثل برئيسه ونائبه اللذان يبعدان انفسهما من المسؤولية كأن الامر لا يمت اليهم يأبي صلة". الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اكسال عمر سلبي