سياحةTourism

زوروا ليوبليانا عاصمة سلوفينيا العريقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
غائم جزئي
23

ايلات
غيوم متفرقة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

زوروا ليوبليانا عاصمة سلوفينيا العريقة

يمكنك التنزّه بين الأعمدة والميادين الأنيقة في ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا، أو ركوب قارب على طول النهر

 
صورة توضيحية


يمكنك التنزّه بين الأعمدة والميادين الأنيقة في ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا، أو ركوب قارب على طول النهر، أو عبور العديد من الجسور الجميلة، والتجوال بين واجهات البيوت الخشبية التي تعود إلى القرن التاسع عشر...

قلعة ليوبليانا
كيفما جلت في ليوبليانا، تقتحم بصرك القلعة التي تستريح المدينة القديمة عند أسفلها. للحصول على مناظر رائعة للمدينة، يمكنك ركوب المصعد الهوائي الزجاجي حتى القلعة التي تقف على ارتفاع 375 مترًا شرق البلدة القديمة. إنها تحفة معمارية، يعود معظم أجنحتها إلى أوائل القرن السادس عشر عندما أُعيد بناؤها إلى حد كبير بعد وقوع زلزال مدمّر.
ثمة برج مراقبة يعود إلى القرن التاسع عشر، ويقع في القسم الجنوب غربي من فناء القلعة. يمكنك التسلّق إلى الأعلى عبر درج مزدوج مؤلّف من 95 درجة من مستوى المتحف، والسير على طول الأسوار للحصول على مشهد بانورامي يحبس الأنفاس للبلدة القديمة والنهر الذي يخترقها. داخل برج المراقبة، هناك جولة فيديو لمدة 12 دقيقة عن ليوبليانا وتاريخها، بلغات عدة.

أسفل برج المراقبة، تقع كنيسة سانت جورج الرائعة «كابيلا سف جوريجا»، وهي من أقدم الأطلال التي لا تزال على سيرتها الأولى من القلعة، ويرجع تاريخ بنائها إلى عام 1489. وهي مغطّاة باللوحات الجدارية ودروع الأسلحة لدوقات كارنيولا.
وتضم القلعة أيضًا معرض التاريخ السلوفيني «راستافا سلوفنسكا زغودوفينا». وهو معرض تفاعلي مثير للاهتمام، بحيث يعرض التاريخ السلوفيني على مرّ العصور، بدءًا من العصور الرومانية، مرورًا بالعصور الوسطى، والقرن التاسع عشر، والحربين العالميتين الأولى والثانية، وصولاً إلى مرحلة الاشتراكية مع يوغوسلافيا والاستقلال.
ومن المعرض التاريخي توجهّي الى متحف العرائس حيث ينتظرك الكثير من المرح، فهنا تستكشفين العالم من خلال العرائس، وتتعرّفين على كيفية تصنيع الدمى والقفّازات التي تحرّكها، وتخوضين مغامرة تحريك الدمى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ليوبليانا سياحة
النقب: مصرع رجل وإصابة فتى إثر حادث