الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

رائحة الفم الكريحه مشكلة شائعة بالإمكان التغلب عليها

كل العرب
نُشر: 13/11/18 13:43,  حُتلن: 07:58

وثمة وسائل عملية يمكن اللجوء إليها لتنظيف الفم من الرائحة الكريهة بسرعة ملحوظة

رائحة الفم الكريهة تسبب مشاكل اجتماعية مختلفة، من بينها فقدان الثقة بالنفس ومشاكل في العلاقة الزوجية وغيرها. إذا كنتم تريدون ازالة رائحة الفم فالدليل التالي معد لكم.

يتعرّض الإنسان خلال حياته للعديد من المواقف التي تسبب له الضيق والحرج، ويعدّ صدور الرائحة الكريهة منه أحد هذه المواقف، وتتنوّع الروائح السيّئة فمنها رائحة الجسم ورائحة العرق ورائحة الفم وغيرها، وتعتبر رائحة الفم الكريهة مشكلةً منتشرة الحدوث على إطارٍ واسعٍ بين الناس، وقد تحدث بسبب الأمراض أو في الصباح أو نتيجة بعض السلوكيّات الخاطئة أوعدم القيام بالسلوكيات الصحيحة، وفي هذا المقال هنا سنتحدّث عن أسباب رائحة الفم الكريهة، وسنتطرّق للحديث عن طرق التخلص منها بالشرح والتوضيح

تعتبر الرائحة الكريهة للفم من الحالات التي تسبب الضيق والحرج في الحياة  الاجتماعية، لصعوبة التخلص منها. ومن بين المشاكل   فقدان الثقة بالنفس ومشاكل في العلاقة الزوجية وغيرها.

كيف أنظف فمي من الرائحة الكريهة؟ سؤال شائع نسمعه بكثرة سعياً إلى إيجاد الحل. في الواقع، ثمة أسباب عديدة لرائحة الفم الكريهة، منها ما يرتبط بنظافة الفم والأسنان وصحتها ومنها ما له علاقة بحالات صحية، في المعدة بشكل خاص، قد تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

وثمة وسائل عملية يمكن اللجوء إليها لتنظيف الفم من الرائحة الكريهة بسرعة ملحوظة:

1-الإكثار من شرب الماء وغسل الفم بالماء البارد.

2-تنظيف الأسنان جيداً بالفرشاة والخيط بعد كل وجبة طعام.

3-تغيير فرشاة الاسنان كل شهرين أو 3 أشهر.

4-تنظيف اللسان كاملاً.

5- استشارة طبيب الأسنان بانتظام.

6-مضغ حبات اليانسون لدورها المضاد للبكتيريا التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة.

7-مضغ قطعة من البرتقال أو الليمون الحامض لقدرتها على التغلب على رائحة الفم الكريهة.

8-استعملي غسول الفم الخالي من الكحول او يمكن ان تصنعي مزيجاً بنفسك بالماء مع ملعقة من الـbaking soda وبضع قطرات من الزيت الاساسي للنعناع. يمكن غسل الفم بهذا المزيج مع الحرص على عدم ابتلاعه وهو كفيل بمساعدتك على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

أما في حال وجود مشكلة معينة صحية مثلاً مسببة لرائحة الفم الكريهة، فلا بد من معالجتها أولاً للتخلص من هذه الحالة.

مقالات متعلقة