أخبارNews & Politics

ليلة من التصعيد في الجنوب: 6 شهداء وقتيلان اسرائيليان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
20

حيفا
غيوم قاتمة
20

ام الفحم
مطر خفيف
21

القدس
مطر متوسط الغزارة
21

تل ابيب
مطر خفيف
21

عكا
مطر متوسط الغزارة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
مطر خفيف
21

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

التصعيد مستمر في الجنوب: ستة شهداء في اليوم الثاني من العدوان على غزة

أطلقت المقاومة الفلسطينية أكثر من 470 صاروخاً صوب مركز النقب ومستوطنات غلاف غزة بينما قصفت اسرائيل 150 موقعا لحماس في غزة

القسّام يوجّه رسالة بالعبرية لسكّان أشكلون:

سنرد على عمليات الجيش لذا يفضل الابتعاد عن المدينة 

الناطق بلسان حماس:

المقاومة ستوسع من دائرة القصف لتصل الى اماكن في عمق اسرائيل اذا ما استمر الاحتلال بقصف البنايات السكنية

الجيش: 

استهداف آليات تستخدمها القوة البحرية التابعة لحماس

استهدفت طائرة عسكرية شخصا في شمال قطاع غزة ينتمي الى خلية مطلقي قذائف صاروخية


أطلقت المقاومة الفلسطينية مساء أمس أكثر من 470 صاروخاً صوب مركز النقب ومستوطنات غلاف غزة، ما أسفر عن مقتل اسرائيليين. بينما أطلقت اسرائيل المئات من الصواريخ في قصفها على 150 موقعا في غزة حيث ارتفع عدد شهداء غزّة في ليلة من التصعيد بالقصف من الجانبين إلى 6 شهداء في العدوان على غزة والذي يستمر في يومه الثاني.


من القصف على غزة

هذا ووجه القسّام الجناح العسكري لحركة حماس رسالة إلى سكّان عسقلان (أشكلون)، باللغة العبرية، طالبتهم بالابتعاد عن المدينة بأسرع وقت ممكن جاء فيها: "الجيش يستخدم المدينة في عملياته الإجرامية ضدنا وبالتالي نحن سوف نرد على ذلك.. لذا يفضل الابتعاد عن المدينة قدر الإمكان" كما جاء في الرسالة.

هذا وأكدت فصائل المقاومة بقطاع غزة عن: "توسيع دائرة اطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات. وقال ابوعبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان فصائل المقاومة قررت توسيع دائرة النار. واكد الناطق بان المقاومة ستوسع من دائرة القصف لتصل الى اماكن في عمق اسرائيل اذا ما استمر الاحتلال بقصف البنايات السكنية" كما قال.

هذا ومن جانبه قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي: "أغارت مقاتلات سلاح الجو على مقر الامن الداخلي التابع لمنظمة حماس. الحديث يدور عن مبنى متعدد الطوابق داخل فندق الأمل والذي استولت عليه حماس بعد معركة الجرف الصامد. المقر يستخدم لأغراض عسكرية حيث تنشط من داخله قيادة الأمن الداخلي في قطاع غزة. يواصل المقر المحاولات المتكررة لتنفيذ اعتداءات في الاراضي الإسرائيلية. يقع المقر في حي الرمال في شمال قطاع غزة في منطقة مكتظة بسكان في إطار محاولات حماس التموضع بين المجتمع المدني حيث تقع بالقرب منه عيادة طبية محلية وممثلة دبلوماسية. انه الهدف الثالث لمقر حكومي رئيسي لحماس يتم استهدافه الليلة الماضية استمرارًا للضربات الواسعة التي نفذها جيش الدفاع ردًّا على الهجمة التي تقودها حماس ضد المواطنين الإسرائيليين. الجيش مصمم على تطبيق مهمة حماية المواطنين الإسرائيليين وهو جاهز لسيناريوهات متنوعة وفق الحاجة. مجموعة الوسائل الموجودة بحوزة الجيش لمواجهة حماس والمنظمات الأخرى واسعة جدًا".
وتابع الجيش: "تم استكمال ضرب نحو 50 هدفًا اخر لمنظمتيْ حماس والجهاد الاسلامي في مناطق متفرقة من قطاع غزة. من بين الأهداف المستهدفة نفق هجومي في درج تفح وأربعة مجمعات عسكرية في مدينة غزة وبيت حانون وجداليا وخانيونس ومواقع لإطلاق صواريخ في خانيونس. كما تم استهداف أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الاسلامي ومن بينها 4 مجمعات عسكرية، اثنان في خانيونس واثنان في تل الهوى ودير البلح، حتى الان تم استهداف نحو 150 هدفًا في قطاع غزة بالاضافة الى ثلاثة مباني حكومية تابعة لحماس والتي تستخدم لأغراض عسكرية. الضربات تتواصل في هذه الساعة أيضًا" إلى هنا نصّ البيان.

استهداف آليات تستخدمها القوة البحرية التابعة لحماس
وفي بيان لاحق للناطق بلسان الجيش: "استكملت سفن سلاح البحرية استهداف عدة اليات خاصة تستخدمها القوة البحرية التابعة لمنظمة حماس لتنفيذ اعتداءات بحرية ضد مواطني اسرائيل وقوات الجيش" وتابع: "كما واستهدفت طائرة عسكرية شخصا في شمال قطاع غزة ينتمي الى خلية مطلقي قذائف صاروخية" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي