أخبارNews & Politics

الجيش الاسرائيلي يقصف مقرات في غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
مطر خفيف
21

القدس
مطر خفيف
22

تل ابيب
مطر خفيف
22

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
مطر خفيف
22

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قصف مقرات حكومية ومدنية في غزة ومصر تبلغ اسرائيل بضرورة وقف التصعيد وأبو عبيدة يهدد

افادت مصادر فلسطينية في قطاع غزةان طيران الجيش الاسرائيلي قصف بنى فندق الامل الذي يضم مؤسسات حكومية، وعددا من المواقع الاخرى


افادت مصادر فلسطينية في قطاع غزة" ان طيران الجيش الاسرائيلي،  قصف بنى فندق الامل الذي يضم مؤسسات حكومية، وعددا من المواقع الاخرى موسعا عدوانه على قطاع غزة فيما هددت فصائل المقاومة من جانبها بتوسيع نطاق قصفها ليشمل المزيد من التجمعات الاسرائيلية ردا على هذا العدوان". ويتبع هذا مبنى "فندق الامل" وزارة الداخلية في قطاع غزة واجهزتها الامنية.وبعد دقائق قصفت طائرات ميناء غزة، كما وقصفت طائرات  نقطة للشرطة البحرية على شاطئ بحر الزوايدة غرب وسط قطاع غزة. واسفر قصف مبنى الفندق عن اصابة طفل فيما اصيب مواطن اخر جراء القصف الذي استهدف حاجز الشرطة البحرية في الزوايدة، الامر الذي اعقبه اطلاق فصائل المقاومة المزيد من الصواريخ حيث دوت صفارات الانذار في المستوطنات القريبة من القطاع، كما واطلقت وابلا من الصواريخ على اشكلون.

واشارت المصادر الى ان عمليات القصف التي استهدفت انحاء القطاع اسفرت عن تدمير ما لا يقل عن سبعة منازل ومباني اضافة الى تدميرها مقر قناة الاقصى.

وطالت عمليات القصف حتى الان المباني والمنازل التالية، وفقا لما اعلنه المكتب الحكومي في غزة وهي:

1- منزل لعائلة محمد ظهير في رفح.

2- منزل عائلة البريم في بني سهيلا.

3- منزل عائلة الناجي في أرض الشنطي.

4- مبنى فضائية الأقصى في حي النصر.

5- عمارة الرحمة في الشيخ رضوان.

6- بناية فندق الامل غرب غزة.

ابو عبيدة يهدد
من جانب اخر قال الناطق باسم فصائل المقاومة في قطاع غزة ابو عبيدة، ان الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في حالة تشاور جدي لتوسيع دائرة النار، وان عسقلان كانت هي البداية وان "نحو مليون صهيوني سيكونون بانتظار الدخول في دائرة صواريخنا إذا كان قرار العدو هو التمادي في العدوان".

الجيش يقصف مبنى الاستخبارات العسكرية
من جانبه اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان الناطق بلسانه:"استهدفت طائرات الحربية مقر الاستخبارات العسكرية التابعة لحماس. الحديث عن مبنى متعدد الطوابق يخدم نشطاء الاستخبارات العسكرية في منظمة حماس، لجمع المعلومات ضد دولة اسرائيل، في حي الفرقان شمال قطاع غزة. يقع المبنى في منطقة مأهولة وبالقرب من مدرسة. وحدة الاستخبارات العسكرية مسؤولة عن تجميع وبحث الاستخبارات ضد دولة اسرائيل بطرق عديدة وعرض صورة الاستخبارات أمام قادة الجناح العسكري لحماس. الحديث عن مبنى حكومي رئيسي لحماس والذي تم استهدافه في إطار الضربات الواسعة التي يشنها جيش الدفاع ردًّا على الهجمة التي تقودها منظمة حماس".

مصر تبلغ إسرائيل ضرورة وقف تصعيدها
أكدت مصادر مطلعة قيام الأجهزة المعنية في مصر بتكثيف اتصالاتها لوقف التصعيد في قطاع غزة، سيما في ضوء قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتكثيف غاراته الجوية والقصف المدفعي للقطاع . وقال مصدر مصري سيادي رفيع المستوى، إن مصر أبلغت السلطات الإسرائيلية بضرورة وقف عملياتها التصعيدية في القطاع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة الجيش قصف
مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي