الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

بلديّة باقة: توزيع منح بما يقارب مليون ش.ج. للطلّاب الجامعيّين

كل العرب
نُشر: 11/11/18 11:29,  حُتلن: 14:37

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية باقة الغربية جاء فيه ما يلي: "حَصَلَ طلّابُ بلدنا في مدينة باقة الغربيّة على مِنَحٍ جامعيّة وَصَلَت إلى ما يُقَارِبُ المليون ش.ج.، للعام 2017-2018، كان للبلديّة الدّور الفعّال والكبير في تحصيلها".


خلال توزيع المنح

وأضاف البيان: "وتأتي هذه الزّيادةُ النّوعيّة في حجمِ وكمِّ المنَح المُوَزَّعَة على الطّلّاب، ضِمْنَ خطَّةٍ وَضَعَها رئيسُ البلديّة، المحامي مرسي أبو مخّ، لتكثيف دعم الطّلّاب الجامعيّين. وهذه هي المرّة الأولى التي يتمّ التّعاون فيها معَ "مفعال هبايس" لتحصيل المنح للطلّاب الجامعيّين، تمّ من حلالها اكتساب تجربة غنيّة في مضمار تحصيل المِنَح الجامعيّة للطلّاب. وقد استلَمَ 98 طالب وطالبة من أبناء وبنات باقة الغربيّة، منح بقيمة 980000 ش.ج. واشتملت الاتّفاقيّة التي وُقِّعَت ما بين بلديّة باقة الغربيّة و"مفعال هبايس"، على شروط عدّة استوفتها إدارةُ البلديّة من أجل أن يقوم "مفعال هبايس" بتحويل المبالغ الماليّة، مباشرةً إلى حسابات طلّابنا. وقد تمّ الأسبوع الفائت، توزيعَ 490000 ش.ج. على طلّاب المدينة، ضمنَ مِنَح "مفعال هبايس".

وتابع البيان: "ويُشارُ إلى أنّ بلديّة باقة الغربيّة ستقومُ خلال السّنة الحاليّة بتوزيع ثلاثة أنواع من المِنَح الجامعيّة لطلّابها: 1. مِنَح "مفعال هبايس". 2. منح بلديّة باقة الغربيّة، والمُشتملة على مِنَح للطّلّاب الدّارسين خارجَ البلاد 3. مِنَح للشريحة النّسائيّة".

واختتم البيان: "وعَبَّرَ رئيسُ بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، عن رضاه من التّقّدم الملحوظ في منظومة تحصيل المنح في البلديّة، مشيرًا إلى أنّ "هذه الخطوات جاءت لتكّلل مجهودنا الكبير الذي بذلناه من أجل تحصيل ما يستحقّه طلّابنا وطالباتنا من دعم مادّيّ ومعنويّ"، واعدًا بزيادة الاستثمار الماديّ في هذه الشّريحة وتوسيع البرامج الدّاعمة لكلّ طلّابنا، على اختلاف تخصّصاتهم" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة