الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

وزارة التّربية تنفّذ خطّة خماسيّة لدعم جهاز التّعليم في شرقي القدس

كل العرب
نُشر: 11/11/18 08:36,  حُتلن: 12:16


خلال تنفيذ المشروع

 منظّمة شبّيبة تتكوّن من 911 شابّا لغاية الآن تقود التّغيير ، العمل الجماهيري والتّطوعي

أصدر النّاطق بلسان وزارة التربية والتعليم كمال عطيلة بيانًا جاء فيه ما يلي: "وزارة التّربية تنفّذ خطّة خماسيّة لدعم جهاز التّعليم في شرقي القدس. في العام المنصرم قامت الوزارة بدعم تعليم اللغة العبريّة، تطوير التّعليم التكنولوجي، وتحسين البنى التّحتيّة وفي هذا العام اضافة لما ذكر ستقوم الوزارة بتطوير التّربية اللا منهجيّة".

وأضاف البيان أن: "320 ألف مواطن يسكنون في شرقي القدس منهم نحو 110 آلاف طالب، الوزارة خصّصت ميزانيّة تقدّر ب- 206 مليون شاقل لتحسين وتطوير التّربية اللامنهجيّة والتي كانت شبه معدومة بهدف ايجاد أطر مكمّلة للطلاب مثل: إقامة مراكز تعليميّة بعد الظهر للطلاب وهي مراكز تقوية وإثراء بمواضيع مثل العلوم، الرياضيّات واللغة العبريّة مثل المركز التّعليمي بيت صفافا" .

وتابع البيان: "بيت بيلي: لتعليم الفنون يستوعب الكثير من الطلاب ويقوم بدورات كثيرة بمجال الفنون، الموسيقى، الرّسم، النسيج والنحت وغيرها وكان لقاء للمدير العام للوزارة مع المرشدين الذين يقومون بالدّورات بعد الظهر. نادي الشّبّيبة في شعفاط: أوّل نادي شبّيبة يقوم بشرقي القدس، فيه الكثير من النّشاطات، قيادة نسائيّة، قيادة شبّيبة، مجموعة تعنى بجودة البيئة ، منظّمة شبّيبة تتكوّن من 911 شابّا لغاية الآن تقود التّغيير ، العمل الجماهيري والتّطوعي" .

واختتم البيان: "في نهاية اللقاء قام المدير العام للوزارة بلقاء نحو 30 مركّزا: للمدارس الجماهيريّة "وهم مسؤولون عن تفعيل الدّورات بعد الظهر في المدارس حيث استمع منهم عن نشاطات المدارس واحتياجاتهم وشرح لهم عن رؤيا الوزارة في هذا المجال وأهميّة دمج واستيعاب الطلاب في أطر التّربية اللامنهجيّة" إلى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة