الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

آدم.. ما هي فوائد الحجامة الصينية؟

كل العرب
نُشر: 10/11/18 11:05,  حُتلن: 07:52

تعرّف معنا يا عزيزي آدم اليوم على بعض من الفوائد المثبتة علمياً لهذا العلاج:

تعتبر الحجامة من العلاجات البديلة الشهيرة والفعّالة منذ القدم. ورغم أنّ العلاج في البداية كان مبنيًا على خرافات ولم يكن علاجًا يستند على حقائق علمية مثبتة، إلا أنّه مع الوقت تمّ تفسير الآليات الفيزيولوجية للأمراض والصحة وتأثير الحجاة عليها من حيث العلاج. تعرّف معنا يا عزيزي آدم اليوم على بعض من الفوائد المثبتة علمياً لهذا العلاج:


صورة توضيحية

يساعد في الوقاية من أمراض الكبد: 
العلاج بالحجامة يساعد أيضاً في الوقاية من أمراض الكبد. فهو يستخلص أي شوائب موجودة في الدم، ويؤدي إلى تدفق الدم إلى الكبد بشكل أفضل. وهذا يساعد على تحسين وظائف الكبد وإنتاجيته.

علاج الحمى:
العلاج بالحجامة هو أيضاً وسيلة رائعة لعلاج الحمى. وهي واحدة من أغراض العلاج منذ العصور القديمة. في ذلك الوقت، اعتقد الممارسون أن الحمى سببها "الدم السيء". لذلك استخدموا هذا العلاج لاستخراج الدم، وبالتالي علاج المرض.

يزيل أي ضعف في الجسم: 
قد يعاني الشخص من ضعف الجسم نتيجة للأمراض أو سوء التغذية. من خلال هذا العلاج، يمكن للشخص التعافي من التعب والضعف. يتم ذلك عن طريق فتح الأعصاب التي أصبحت قاسية، وذلك لتحرير الدم إلى أجزاء الجسم التي تحتاجه أكثر.

يحارب الأمراض الجلدية:
الأشخاص الذين لديهم أمراض جلدية مختلفة قد يستفيدون أيضًا من العلاج بالحجامة. قد تشمل هذه الأمراض حب الشباب، القوباء، الخراج، الدمامل، وحتى البثور. يساعد العلاج في تكوين السوائل الليمفاوية لمكافحة البكتيريا ومسببات الأمراض المختلفة.

يحسن الدورة الدموية:
يؤثر علاج الحجامة على الجهاز الدوري بشكل إيجابي. فهو يساعد على تعزيز تدفق الدم عن طريق جعل الأوردة أقوى. كما أنه يقوي عضلات الشرايين عن طريق القضاء على الدم المزدحم. بدون تدفق دم ثابت، لن يتمكن الجسم من العمل بشكل جيد، وهذا أمر بالغ الأهمية لحركة الجسم والعمليات العصبية والعمليات الأخرى.

مقالات متعلقة