الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

الحلول الطبيعية لمعالجة آلام الرأس

كل العرب
نُشر: 07/11/18 14:37,  حُتلن: 07:56

تبين أن المغنيزيوم يعتبر من العلاجات الفاعلة والآمنة التي يمكن تناولها كعلاج لآلام الرأس

هل تعانون من آلام الرأس بشكل دائم؟ إليكم من موقع العرب طرق لتجنّب ومعالجة هذه الآلام المزعجة!

يسبب نقص السوائل في الجسم آلام الرأس أحياناً من هنا أهمية ترطيبه بانتظام وشرب ما لا يقل عن ليتر ونصف الليتر يومياً أو أكثر. وقد تبين أن الإكثار من شرب الماء قد يساعد على الحد من آلام الرأس خلال نصف ساعة إلى 3 ساعات لدى الأشخاص الذين يعانون نقصاً في السوائل في الجسم . كما ينصح بتناول الاطعمة الغنية بالماء.


صورة توضيحية

- ركزي على المغنيزيوم: تبين أن المغنيزيوم يعتبر من العلاجات الفاعلة والآمنة التي يمكن تناولها كعلاج لآلام الرأس حيث تبين أيضاً نقص في المغنيزيوم لدى الأشخاص الذين يعانون آلام الرأس باستمرار.

- النوم بمعدلات كافية: مما لا شك فيه أن قلة النوم تسبب آلام الرأس لدى كثر. لكن في المقابل تبين أن كثرة النوم هي مسبب أيضاً للصداع. لذلك ينصح بالنوم بمعدل كاف ومعتدل، حوالى 8 ساعات.

- تجنبي الأطعمة الغنية بمادة الـHystamine: وهي من الكيماويات الموجودة بشكل طبيعي في الجسم، وتلعب دوراً مهماً في نظم المناعة والجهاز الهضمي. كما انها موجودة في أطعمة معينة، كالأجبان المعتقة والسنم المدخن واللحوم المصنعة. وأظهرت الدراسات أن الإكثار من تناول مصادرها يمكن أن يسبب آلام الرأس للأشخاص الذين يعجزون عن تصريفها بشكل فاعل . لذلك من الأفضل الحد من تناول مصادرها في حال الإصابة بآلام الرأس باستمرار. 

مقالات متعلقة