سياحةTourism

طيروا معنا إلى بلغاريا الجميلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متناثرة
26

القدس
غيوم متناثرة
26

تل ابيب
غيوم متناثرة
26

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
غيوم متفرقة
26

كفر قاسم
غيوم متناثرة
26

قطاع غزة
غيوم قاتمة
26

ايلات
غيوم متناثرة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طيروا معنا إلى بلغاريا الجميلة

يطير بكم دليل العرب.كوم السياحي اليوم إلى بلغاريا أو جمهورية بلغاريا


مجموعة صور منوعة من بلغاريا

ثقافة بلغاريا غنية ومدنها تتمتع بهندسة معمارية مذهلة، ستستمتع بها كثيرا

تقع بلغاريا في شبه جزيرة البلقان على سواحل البحر الأسود


يطير بكم دليل العرب.كوم السياحي اليوم إلى بلغاريا أو جمهورية بلغاريا. وهي دولة جميلة تقع جنوب شرقي أوروبا مطلة على البحر الأسود من جهته الغربية. تحدها رومانيا شمالاً، وتركيا واليونان جنوبا، وجمهورية صربيا والجبل الأسود وجمهورية مقدونيا غرباً.

ثقافة بلغاريا غنية ومدنها تتمتع بهندسة معمارية مذهلة، ستستمتع بها كثيرا، بداية من تلك الأماكن الرائعة مثل المتاحف والمعالم التاريخية إلى صالات عرض الفنون الرومانسية مرورا بالمباني القديمة والعادية التي يقطنها السكان، سوف تقتنعون بروعة البساطة وتعترفون بقيمة التاريخ الملون.

تقع بلغاريا في شبه جزيرة البلقان على سواحل البحر الأسود، تأسست لأول مرة سنة 681 بتأسيس الإمبراطورية البلغارية الأولى ولذلك فهي من أقدم الدول الأوروبية، واصبحت تحت سيطرة العثمانيين بعد سقوطها سنة 1396 لحوالي خمسة قرون من الزمان حتى عام 1877، ثم شدت المزيد من الصراعات حتى أنشئت كدولة حديثة سنة 1946، لغتها الرسمية هي البلغارية ويتحدث بها أغلب السكان بما تفوق نسبتهم الـ 84%، كما أن الإنجليزية مُتحدث بها على نطاق واسع في الأماكن السياحية.

أفضل أوقات السفر إلى بلغاريا يكون مع بداية فصل الصيف ويمتد إلى اشهر الخريف، فهذه الفترة من السنة ذات درجات حرارة معتدلة ولطيفة جدا تساعدك على التنزه والتمتع بمعالم المدينة وحدائقها بشكل جيد، كما أن الفعاليات والمهرجانات والاحتفالات المختلفة تبرمج خلال هذه الفترة من السنة.

 يأتي السياح إلى بلغاريا للكثير من الأسباب، بداية من السياحة الثقافية وزيارة عاصمتها العريقة صوفيا ومدينتها القديمة جدا بلوفديف ومعظم المدن والأماكن التاريخية المنتشرة في البلاد، ومرورا إلى الكثير من الأمور مثل السياحة العلاجية التي تتوفر بفضل الينابيع الحرارية الساخنة والمنتجعات الصحية وخاصة بمدينة فيلينغراد، أو السياحة الشاطئية على سواحل البحر الأسود وخاصة مدينة فارنا وبورغاس ونيسبار حيث روائع الشواطئ، أو حتى السياحة الشتوية حيث تتوفر الرياضات والأنشطة الشتوية المختلفة على جبال البلقان ورودوبي وريلا وبيرين. وكما هو معلوم أن دول أوروبا الشرقية من ارخص الوجهات السياحية في العالم وبلغاريا بدورها وجهة رخيصة جدا، والعاصمة البلغارية من أرخص العواصم الأوربية للمعيشة أو للسياح على حد سواء، ولذلك فهي مناسبة للمسافرين على ميزانية محدودة وتوفر لهم الفنادق والمطاعم بأسعار معقولة جدًا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بلغاريا سياحة سفر
ام الفحم: مقتل الشاب محمود اغبارية باطلاق نار