أخبارNews & Politics

الناصرة بالمرتبة الـ17 في عدد المصابين بحوادث الطرق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
26

حيفا
غيوم متناثرة
26

ام الفحم
غيوم متناثرة
26

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
غيوم متناثرة
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
غيوم متناثرة
25

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة تحتل المرتبة الـ17 في عدد المصابين في حوادث طرق

بمناسبة أسبوع السلامة في الطرق أجروا في جمعية أور ياروك دراسة فحصية تكشف النقاب عن قائمة المدن الحمراء الخطرة

يصاب في الناصرة كل سنة في المتوسط 1.57 أشخاص في حوادث طرق من ضمن كل ألف ساكن. وقد أصيب في المدينة في السنوات الخمس الأخيرة 118 شخصا في المتوسط سنويا


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن الناطق بلسان جمعية أور يروك، جاء فيه: "بمناسبة أسبوع السلامة في الطرق أجروا في جمعية أور ياروك دراسة فحصية تكشف النقاب عن قائمة المدن الحمراء الخطرة. ففي إطار تحليل المعطيات فُحِص عدد المصابين في حوادث طرق في كل مدينة ذات أكثر من 50 ألف ساكن في إسرائيل بالإستناد إلى معطيات دائرة الإحصاء المركزية، من ضمن كل ألف ساكن. حيث تم تحليل المعطيات التي تخص فترة السنوات الخمس (2018-2014) من أجل دراسة التوجهات خلال السنوات والإشارة إلى مدن يلزم فيها رؤساء البلديات وضع السلامة في الطرق في رأس سلم الأولويات. ملاحظة: تخص معطيات سنة 2018 الفترة الممتدة حتى شهر أيلول".

وتابع البيان: "ويشير تحليل المعطيات إلى أن الناصرة تكون المدينة المحتلة للمرتبة ال-17 في البلاد من ناحية خطر الإصابة في حوادث طرق. حيث يصاب في الناصرة كل سنة في المتوسط 1.57 أشخاص في حوادث طرق من ضمن كل ألف ساكن. وقد أصيب في المدينة في السنوات الخمس الأخيرة 118 شخصا في المتوسط سنويا. ومن بداية سنة 2018 حتى شهر أيلول أصيب في الناصرة 68 شخصا في حوادث طرق، ومن ضمنهم أصيب ثلاثة بجروح بالغة.

وتحتل أم الفحم المرتبة ال-23 فيصاب فيها كل سنة في المتوسط 1.31 أشخاص في حوادث طرق من ضمن كل ألف ساكن. وقد أصيب في المدينة في السنوات الخمس الأخيرة 349 شخصا، 69 شخصا في المتوسط سنويا. ومن بداية سنة 2018 حتى شهر أيلول أصيب في أم الفحم 42 شخصا في حوادث طرق، ومن ضمنهم أصيب ثلاثة بجروح بالغة.

تحتل رهط المرتبة ال-32 فيصاب فيها كل سنة في المتوسط 0.34 أشخاص في حوادث طرق من ضمن كل ألف ساكن. وقد أصيب في المدينة في السنوات الخمس الأخيرة 109 أشخاص، 21 شخصا في المتوسط سنويا. ومن بداية سنة 2018 حتى شهر أيلول أصيب في رهط 18 شخصا في حوادث طرق، ومن ضمنهم قُتِل اثنان وأصيب سبعة بجروح بالغة"، وفقا للبيان.

وأضاف: "إيريز كيتا مدير عام جمعية أور ياروك: "إن كل قتيل ثانٍ تقريبا في حوادث طرق يُقتل ضمن النطاق الحضري وتستدعي هذه المعطيات الصعبة تكاتف وزارة المواصلات والسلامة في الطرق مع السلطات ال محلية . فتكون الشوارع الحمراء الكثيرة الحوادث في المدن معلومة ومعروفة ولذلك يلزم كل رئيس مدينة أو سلطة وضع إنقاذ ال حياة في رأس سلم الأولويات في فترة الولاية الحالية والعمل على تحويل هذه الشوارع إلى آمنة. فإن تعزيز السلامة في بيئة مؤسسات تربوية، وتحسين البنى التحتية لصالح المشاة وركاب الدراجات الهوائية وتكثيف الحضور الشرطي في الشوارع التي يصاب فيها أكثر عدد من الأشخاص، تشكل أعمالا منقذة للحياة".

واختتم البيان: "وتتركز ضمن النطاق الحضري نسبة إصابة عالية ومركزية جدا في حوادث طرق. وتبين دراسة أماكن وقوع القتلى أن %44 منهم قُتِلوا من بداية السنة ضمن النطاق الحضري (111 قتيلا). وفي سنة 2017 قُتِل في المدن 152 شخصا يشكلون %42 من إجمالي القتلى ولذلك يجب تكثيف الجهود لتقليص عدد القتلى والمصابين الكثار في المدن"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حوادث مصابين أور يروك
إصابة شاب إثر إطلاق رصاص في أم الفحم