الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

الاتحاد القطري للأدباء الفلسطينيين يشارك بإحياء الذكرى ال 62 لمجزرة كفرقاسم

كل العرب
نُشر: 03/11/18 13:23,  حُتلن: 13:36

لإحياء الذكرى الثانية والستّين لمجزرة كفر قاسم:
مدرسة "ابن سينا" الإعداديّة في "كفر قاسم" تستضيف الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين - الكرمل

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين، ورد فيه: "جاءنا من الناطق الرسميّ للاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين – الكرمل، الشاعر علي هيبي: بدعوة من إدارة مدرسة "ابن سينا" الإعداديّة في "كفر قاسم"، شارك وفد من أعضاء الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين - الكرمل الأحد الفائت الموافق ل 28/10/2018 في يوم إحياء الذكرى الثانية والستّين للمجزرة الرهيبة التي ارتكبتها المنظّمات الصهيونيّة الإرهابيّة بحقّ أهلنا في مدينة "كفر قاسم وقد تشكّل الوفد من: الأديب د. أسامة مصاروة نائب رئيس الاتّحاد والكاتب د. يوسف بشارة والشاعر عبد القادر عرباسي عضويْ الأمانة العامّة في الاتحاد". 

وتابع البيان: "وقد تمّ إحياء الذكرى باحتفال مهيب، فتولّى المربّي علي صرصور عرافة الاحتفال الذي بدأ في الساعة الحادية عشرة صباحًا، حيث تجمّع طلّاب المدرسة بمرافقة جميع أعضاء الإدارة والهيئة التدريسيّة في القاعة الكبيرة. وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثمّ قدّم المربّي معاد بدير مركّز التربية الاجتماعيّة مسرحيّة بمشاركة بعض الطلاب، موضوعها يتناول المجزرة وآثارها الوخيمة وأهميّة إحيائها حتّى تبقى حّية في قلوب وعقول الأجيال المتعاقبة، فلا تنسى ولا تغفر. بعد ذلك ألقى الأديب د. أسامة مصاروة قصيدة وطنيّة بعنوان "كفر قاسم"، وقام بعض الطلّاب بتجسيد شخصيّات الشهداء ورواية الأحداث عن استشهادهم وكيف تجسّدت الجريمة النكراء، فكانت مشاهد مسرحيّة مؤلمة ومبكية. أمّا الشاعر عبد القادر عرباسي فقد ألقى قصيدتين وطنيّتين للمناسبة، ثمّ قدّم ثلاثة طلّاب من ذوي الاحتياجات الخاصّة قصائد مؤثّرة جدًّا".

واختتم: "ومن ثَمّ قدّم الكاتب د. يوسف بشارة حديثًا تطرّق فيه إلى ذكرياته الشخصيّة عن تلك الفترة التي تعرّضت فيها مدينة "الطيرة" مسقط رأسه لمجزرة رهيبة أخرى بالتزامن مع مجزرة "كفر قاسم". هذا ونالت الفقرات التي قدّمها أعضاء الاتّحاد وطلّاب المدرسة إعجاب واستحسان الجميع.
وفي ختام الاحتفال بذكرى المجزرة تحدّث مدير المدرسة المربّي ناشد بدير عن الدروس والعبر التي يجب استخلاصها وتعلّمها من المجزرة وفي مقدّمتها الصمود والتحدّي وضرورة الاتّحاد أمام السياسة المنتهجة ضدّ العرب والدفاع عن وجودنا وبقائنا وإمكانيّات تطوّرنا في وطننا. وقام المدير بدير بتحيّة أعضاء الاتّحاد القطريّ للأدباء مثمّنًا حضورهم ومشاركتهم الوطنيّة الرائعة، وقدّم لكلّ منهم درعًا تكريميًّا رمزيًّا خاصًّا بالذكرى.
وبعد ارفضاض الاحتفال خرج جميع طلّاب المدرسة مع مدرّسيهم وأعضاء الاتّحاد القطريّ إلى مقبرة الشهداء لوضع أكاليل الورود على أضرحة الشهداء ضحايا الإجرام الصهيونيّ وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY