سياحةTourism

بحلول 2021: 8.5 ملايين سائح في أبو ظبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

توقعات باستقطاب أبو ظبي نحو 8.5 ملايين سائح بحلول 2021

من المتوقع أن تستقطب أبوظبي 8.5 ملايين سائح في العام 2021، وفقًا لما ذكره وكيل دائرة الثقافة والسياحة

الجهات المسؤولة تقوم بالترويج لأبوظبي كوجهة سياحية على المستويين الإقليمي والعالمي 


من المتوقع أن تستقطب أبوظبي 8.5 ملايين سائح في العام 2021، وفقًا لما ذكره وكيل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي سيف سعيد غباش. مشيرًا إلى أنّ الدائرة تعمل بكل جهد وعزيمة من أجل تحقيق نمو في أعداد السياح والزوار، وفتح أسواق سياحية جديدة، إلى جانب المشاركة في الفعاليات والمعارض العالمية للترويج لأبوظبي كوجهة سياحية على المستويين الإقليمي والعالمي، وما تتمتع به من مرافق سياحية وترفيهية وثقافية وتراثية.


أبو ظبي

وبحسب ما ورد في صحيفة "البيان" فقد ذكر غباش أنّ متحف اللوفر يستقطب يومياً ما يتراوح بين 6-8 آلاف سائح، ويرتفع هذا الرقم إلى 12 ألف سائح في نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن 60% من هؤلاء يزورون أبوظبي للمرة الأولى.

وأوضح غباس أن الدائرة حريصة على تنظيم المهرجانات والفعاليات طوال العام، والتي من شأنها جذب الزوار والسياح للحرص على حضورها والتفاعل معها. وتابع: "من المقرر افتتاح مشروع قصر الحصن والمجمع الثقافي بتاريخ 7 ديسمبر من العام الجاري، حيث جرى تطوير جميع مرافق قصر الحصن والعمل على ترميمه، حيث يمكن للزوار والسياح الاطلاع على الصور التاريخية والمقتنيات التي يضمها هذا القصر، بينما سيضم المجمع الثقافي مسرحاً داخلياً وآخر خارجياً، إضافة إلى استديو العود والمرسم الحر، وسيضم أكبر مكتبة عامة للأطفال على مستوى المنطقة. وستعمل الدائرة على تطوير متحف زايد الوطني ومتحف جوجنهايم اللذين سيجري افتتاحهما خلال السنوات المقبلة"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

وفد من وزارة المعارف يزور المتنبي في مجد الكروم