الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 06:02

الناصرة: يوم دراسي حول قانون القومية لنقابة المحامين

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 01/11/18 23:11,  حُتلن: 04:54

 دار النقاش في المؤتمر حول قانون القومية ، نتائجه بشكل عام في البلاد وماهية هذا القانون وتأثيره على الحياة العامة في البلاد 

نظمت نقابة المحامين في لواء الشمال في مدينة الناصرة ، يوماً دراسياً تحت عنوان " قانون القومية ... مرحلة جديدة".وكانت البداية لرئيس لواء الشمال في نقابة المحامين المحامي خالد زعبي .وتخلل اليوم الدراسي حلقة نقاش ادارها الدكتور رائف زريق ، استضاف خلالها المحامي حسين جبارين والبروفيسور موردخاي كريمنتسر ودكتور افيعاد بكاشي .ودار النقاش في المؤتمر حول قانون القومية ، نتائجه بشكل عام في البلاد وماهية هذا القانون وتأثيره على الحياة العامة في البلاد .

هذا ووصل بيان صادر عن نقابة المحامين جاء فيه ما يلي: "عقدت نقابة المحامين في لواء الشمال مساء أمس مؤتمراً بعنوان: "قانون القومية ... مرحلة جديدة" في بيت المحامين في الناصرة".

وأضاف البيان: "افتتح المؤتمر المحامي خالد حسني الزعبي، رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال، الذي تطرق في كلمته لقانون القومية وتأثيره على حقوق المواطنين العرب في البلاد وأضاف: " أن لواء الشمال هو اللواء الذي بُني على المساواة والشراكة بين المحامين العرب واليهود، وهو الذي قرر ان يأخذ موقفاً من قانون القومية في ظل صمت اللجنة المركزية نقابة المحامين".

وجاء في البيان: "بعدها استضاف لواء الشمال حلقة نقاش ادارها د. رائف زريق، محاضر في الكلية الأكاديمية اونو ومركز مينيرفا جامعة تل أبيب وتحدث فيها البروفيسور مردخاي كرمنتسر، محاضر في كلية الحقوق، الجامعة العبرية بالقدس الذي أكد: " أن هناك ضرر جدي ناتج عن هذا القانون، وأن المطلب يجب أن يكون الغاء القانون وليس اجراء التعديلات عليه". بينما تحدث المحامي حسن جبارين، مدير مركز عدالة عن جوانب عينية في القانون من خلال مقارنته مع قوانين الابرتهايد في جنوب افريقيا، وقال أن: " القانون يستثني الحقوق الفردية والجماعية للفلسطينيين في اسرائيل ويخلق واقعاً لا يمكن تحقيق المساواة فيه".

واختتم البيان: "د. افيعاد باكشي، رئيس القسم القانوني بمنتدى سياسة المجتمع بالكلية الاكاديمية اونو (أحد الذين ساهموا في نص القانون) أكد في مداخلته أن يهودية الدولة كانت راسخة منذ وثيقة الاستقلال مدعياً على أن تأثيرات القانون رغم أهميته لا تمس بالحقوق الفردية والجماعية للأقليات. وفي نهاية الندوة جرى حوار بين المتحدثين والجمهور اختتمه د. رائف زريق بالتأكيد على أهمية مثل هذه الندوات للتوعية حول قضايا هامة من حقوق الانسان" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
238096.20
BTC
0.51
CNY